• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | 1444-01-09

"التعليم" تستبدل المعاملات الورقية بـ"راسل".. الأحد

"التعليم" تستبدل المعاملات الورقية بـ"راسل".. الأحد
فريق التحرير قررت وزارة التعليم العملَ ببرنامج المراسلات الإلكترونية (راسل) لجميع المعاملات الصادرة إلى جهاز الوزارة وإدارات التعليم، بدءًا من الأحد المقبل (16 نوفمبر 2017)، باستثناء تلك التي يتطلب العمل على وجودها الأصول مثل المستخلصات المالية.

جاء ذلك في تعميم وجهه وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، لجميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم في المناطق والمحافظات.

وطالبت الوزارة جميع قطاعات التعليم بعدم تسلم أو إرسال المعاملات ورقيًا والاكتفاء بإحالتها إلكترونيًا لجميع المعاملات الواردة والمنشأة من قبل الإدارة اعتبارًا من 15 / 3 / 1439هـ وهو تاريخ نهاية العمل الورقي.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة تحويل المعاملات الواردة ورقيًا من الجهات غير المرتبطة ببرنامج "راسل" إلى مراسلات إلكترونية وإحالتها إلكترونيًا للجهة المعنية.

ويتمّ الاحتفاظ بالأصل لدى الإدارة الموجه لها الخطاب من قبل تلك الجهات، إضافةً إلى اعتماد التعاميم والقرارات والعمل بها بمجرد صدورها إلكترونيًا للجهات المرتبطة بالبرنامج وللجهات غير المرتبطة بالبرنامج إلكترونيًا وورقيًا.

كما شدَّد التعميم على أهمية إعادة جميع الجهات تسمية من يمنح صلاحية الاطلاع على المعاملات السرية بخطاب يوجه إلى شركة تطوير لتقنيات التعليم "البرنامج لتقنية المعلومات"، علماً بأنه سيتم إيقاف العمل بالصلاحيات المعرفة يوم الخميس 27 / 3 / 1439هـ، كما سيتمّ تفعيل الأدوات اللازمة لعملية الدخول من خلال الرسائل النصية لمن لديهم الصلاحية.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  7654
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:40 صباحاً الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021