• ×
الثلاثاء 23 شوال 1443 | 1443-10-22

الزعيم الدموي "توتو الوحش" يموت وحيدًا في سجن بارما

الزعيم الدموي "توتو الوحش" يموت وحيدًا في سجن بارما
فريق التحرير توفي زعيم المافيا الإيطالية في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، سالفاتوري توتو رينا، الشهير باسم "توتو الوحش"، عن عمر يناهز 87 عامًا.

وعانى "توتو" من أمراض السرطان والقلب في أواخر أيامه، ورفضت المحكمة في وقت سابق طلبًا بالإفراج الصحي عنه، ليموت بكرامة وسط أبنائه الأربعة، ليتوفى أمس الخميس (16 نوفمبر 2017)، في مستشفى سجن بارما.

وتوتو حاز العديد من الألقاب خلال حياته، منها "الوحش" و"زعيم الزعماء"، وقاد المافيا في جزيرة صقلية، وتزعم عصابة "كوزا نوسترا" لمدة 20 عامًا، ويعدّ مسؤولًا عن مقتل العديد من المواطنين وضباط الشرطة والقضاة والسياسيين.

وحولت السلطات الإيطالية، في مايو 2015، آخر مخبأ لتوتو في مدينة باليرمو والذي ألقِي القبض عليه عندما كان مختبئًا به، إلى مركز للشرطة، وقال وقتها وزير الداخلية، إنَّ "تحويل منزل توتو إلى مركز للشرطة يمثل أكبر إهانة لعصابات المافيا"، وأضاف "نحن أقوى من المافيا واليوم نثبت ذلك".

وأهدت وزارة الداخلية، مركز الشرطة الجديد، إلى روح الضابطين ماريو تريباسي وسالفاتوري بارتولوتو، اللذين توفيا أثناء عملية اغتيال المافيا للقاضي روكو كينتشي في عام 1983.

وولد توتو في قرية بلدة كورليوني القريبة من باليرمو، وتعدّ المرحلة التي قاد فيها المافيا، من أعنف وأشرس الفترات دموية، وألقي القبض عليه في يناير 1993، بعد أن ظل مطلوبًا للعدالة لأكثر من 23 عامًا.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3752
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وقعت شركة وسط جدة للتطوير؛ إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عقدًا مع شركة قادة البناء الحديث المحدودة، لإنشاء 4 معالم رئيسية..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:48 مساءً الثلاثاء 23 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021