• ×
الأحد 27 ذو القعدة 1443 | 1443-11-27

*15646 جلسة علاج طبيعي بمستشفى الملك فيصل بمكة في 2017م

*15646 جلسة علاج طبيعي بمستشفى الملك فيصل بمكة في 2017م
مكة المكرمة - نشر - عائشه عمر 



بلغ عدد جلسات العلاج الطبيعي التي أجريت بقسم العلاج الطبيعي والوظيفي بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة خلال عام 2017م 15646 جلسة كما تم خلال نفس الفترة توزيع أجهزة ومستلزمات طبية للمرضى بلغ عددها 959 جهاز.

وأوضح سعادة المساعد الطبي بالمستشفى الدكتور فاضل الزهراني أن المرضى الذين أجريت لهم جلسات العلاج الطبيعي والوظيفي من مختلف الاعمار والذين تراوحت اصاباتهم بين إصابات العمود الفقري، وإصابات عضلية، مثل تمزق العضلات، وخشونة الركبة، والرقبة، ، والاصابات الرياضية، مثل اعادة تأهيل مصابين الرباط الصليبي، والغضروف الهلالي، ومصابين التواء الكاحل، وإصابات الكتف، مثل تمزق اربطة الكتف، وإصابات عصبية مثل مرضى الجلطات، وشلل الوجه، وعرق النساء، ومرضى التصلب اللويحي، ومرض الشلل الرعاش.

وبين الدكتور الزهراني أن القسم أجرى للمرضى جلسات تمارين علاجية، وعلاج بأجهزة العلاج الطبيعي، مثل الذبذبات الكهربائية، وأجهزة الليزر عالية الكثافة، والموجات الصوتية، والموجات التصادمية، بالإضافة الى العلاج المائي ، مقدماً شكره وتقديره لمنسوبين قسم العلاج الطبيعي على المستوى العالي من الاهتمام في تقديم الخدمات الطبية المتوافقة مع معايير جودة الرعاية الصحية، وعلى جهودهم في تعزيز الوعي الصحي لأفراد المجتمع حول اهمية العلاج الطبيعي من خلال تنظيم ورش عمل واقامة فعاليات ودورات تدريبية ومشاركات في أنشطة داخل وخارج المستشفى.



بدر صالح بواسطة : بدر صالح
 0  0  3146
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استعرضت وزارة التعليم، مجموعة من النصائح التي تساعد الطلاب والطالبات قبل وأثناء أداء الاختبارات النهائية. وتضمنت النصائح، الاستعداد المبكّر..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 مساءً الأحد 27 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021