• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | 1444-01-09

الدكتور خالد إدريس يزور جمعية الايادي الحرفية

الدكتور خالد إدريس يزور  جمعية الايادي  الحرفية
جده - نشر - عبد العزيز أنديجاني 


زار سعادة الدكتور خالد إدريس استشاري طب وجراحة القدم والكاحل، المقر الرئيس لجمعية الأيدي الحرفية الخيريّة بمنطقة مكّة المكرّمة بجدة.
استمع خلال جولته، لشرحٍ وافٍ عن قاعات ومعامل ومختبرات معهد الأيدي الحرفية لتدريب السيدات ومخرجاته واطلعوا على مشاريع التخرج ومنتجات الحرفيين للشباب والفتيات.
كما وقفوا على مركز تدريب وإنتاج الخزف والفخار والأعمال الخشبية والجلدية، وخطوط الإنتاج لمساري تأمين احتياجات الجهات الحكومية والخاصة، وهدايا الحجاج والزوار والمعتمرين.
وكذلك زيارة مركز Feet Spa بمقر الجمعية والذي يعتبر هو باكورة المراكز المستثمرة بين الجمعية والحرفيين من ذوي الإعاقة البصريّة.
والجدير بالذكر أن مبادرة التدريب للشباب والفتيات لبرنامج Feet Spa بأيدِ المكفوفين للشباب والفتيات، بالتعاون مع جمعية إبصار الخيرية بمنطقة مكّة المكرّمة، ينتهي بأحد المسارات التالية:-
أولاً:-
الشراكة الاستثمارية مع الجمعية والقطاع الخاص من طرف، والحرفيين من طرفٍ ثانٍ في:
1- تأسيس مركز Feet Spa. ويحدد مواقعها في المراكز التجارية والمطارات ومقرات الشركات الكبرى وغيرها.
2- الخدمة المنزلية. [مركز اتصال]، سيارة متنقلة.
ثانيًا:-
التوظيف في الأندية الرياضية الخاصة بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وفنادق الخمس وأربع نجوم بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
وبفضلٍ من الله تم توقيع اتفاقية افتتاح مراكز Feet Spa في جميع فروع شركة لومار على مستوى السعودية، وكما تم إطلاق مسار التوظيف بمشاركة مع الهيئة العامة للسياحة بتوظيف 4 من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية خريجي الجمعيّة، بفندق جدة سوفتيل وجدة فروتيل.

ثم عقدوا اجتماعًا واستعرض د. مصطفى القرشي رئيس مجلس إدارة حرفية، خدمات وأنشطة الجمعية وتطرق إلى منهجية التدريب الحرفي حد الإتقان المنتهي بتأسيس مشروع أو وظيفة، واستمع الجميع لسعادة الدكتور خالد لتوجيهاته ومقترحاته، وتطرق للحديث عن أوجه التّعاون بما ينعكس بالفائدة لصالح خريجي برنامج Feet Spa من الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية وتقديم محاضرات تطويرية في التخصص بعناية القدمين.
حضر الزيارة السيد فيصل حلبي مدير عام الجمعيّة، المهندس مصطفى باجنيد، الدكتورة أحلام نتو المشرف الصحية على برنامج Feet Spa.



بدر صالح بواسطة : بدر صالح
 0  0  3752
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:55 صباحاً الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021