• ×
السبت 2 جمادى الأول 1444 | 1444-05-01

فيروس سي أو التشنجات مصير حتمي لـ"زبائن" فنيي الأظافر

فيروس سي أو التشنجات مصير حتمي لـ"زبائن" فنيي الأظافر
فريق التحرير كشف علماء أن زبائن فنيي الأظافر معرضون بشكل كبير للإصابة بفيروس سي أو التشنجات، جراء عدم غسل الأدوات التي يستخدمونها بشكل صحيح.

ويشير الباحثون في دراسة نشرتها "روسيا اليوم"، إلى أن خبراء التجميل وخاصة فنيي الأظافر، لا يتدربون على كيفية التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة المستخدمة عبر أدوات تنظيف وتزيين الأظافر.

وأكدت الدراسة، أن العديد من خبراء التجميل يتجنبون استخدام معدات الوقاية الشخصية، مثل القفازات ونظارات السلامة وأقنعة الغبار عند التعامل مع المواد الكيميائية الخطرة.

وحذّرت الدراسة من تنظيف الأدوات المستخدمة بشكل خاطئ وإعادة استخدامها، ما يعرض العملاء لخطر الإصابة بالتهاب الجلد التماسي، الذي يعد أحد أشكال الإكزيما.

كما يمكن أن يعرض الزبائن إلى مجموعة من البكتيريا والفطريات والفيروسات الممرضة التي تنتقل عبر الدم بما في ذلك فيروس التهاب الكبد "بي" و"سي"، بالإضافة إلى احتمالية الإصابة بالحساسية بسبب منتجات ذات تراكيز عالية من المواد الكيميائية المسببة للسرطان مثل الفورمالديهايد.

واستمدت الدراسة نتائجها من دراستين سابقتين حول مخاطر الذهاب إلى مراكز تصفيف الشعر والعناية بالأظافر.

وينصح الخبراء العملاء الذين يرتادون صالونات التجميل، بضرورة سؤال فنيي الأظافر حول المكونات الكيميائية في المنتجات المستخدمة وعن كيفية تنظيفهم للأدوات المستخدمة.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  6984
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على استفسارات بشأن سبب تأخر إيداع الدعم السكني الخاص بشهر نوفمبر في حسابات بعض..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 مساءً السبت 2 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021