• ×
الأحد 6 ربيع الأول 1444 | 1444-03-06

أمريكا تستخدم "نساء" للحصول على رأس زعيم كوريا الشمالية

أمريكا تستخدم "نساء" للحصول على رأس زعيم كوريا الشمالية
فريق التحرير كشفت كوريا الجنوبية النقاب عن رعاية أمريكا اتفاقًا سريًا بين سيول وطوكيو، لطي صفحة قضية شائكة لـ"نساء المتعة" اللواتي استعبدهن الجيش الياباني، لحشد الجهود ضد كوريا الشمالية.

وينص الاتفاق السري الذي كشفت عنه الحكومة الكورية الجنوبية الجديدة، أن تسعى حكومة سيول لإقناع منظمات ناشطة حول قضية نساء المتعة، بعدم إنشاء تماثيل على شكل الفتاة التي ترمز للضحايا من هؤلاء النساء البائسات، عندما وقعت حكومة الرئيسة السابقة بارك كون- هيه بتاريخ 28 ديسمبر2015 على اتفاق مع الحكومة اليابانية حول قضية النساء المستعبدات جنسيًا للجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وذكر تقرير أعلن عنه فريق العمل الموكل بمراجعة الاتفاق الكوري والياباني حول قضية نساء المتعة، أنّ هناك بندًا غير معلن، يتمثل في فرض الجانب الياباني على الحكومة الكورية الجنوبية إقناع " المنظمة الكورية لرعاية قضية نساء المتعة" بقبول الاتفاق.

وأشار التقرير إلى وجود تدخل من الولايات المتحدة الأمريكية في التوصل إلى الاتفاق، حيث شكلت العلاقة الفاترة بين كوريا الجنوبية واليابان عبئًا على الاستراتيجية الأمريكية في منطقة آسيا والباسيفيك.

كما سعى الجانب الياباني للحصول على تعهد من حكومة سيول بعدم تقديم دعم لبناء تماثيل على شكل الفتاة؛ حيث وافقت سيول على إدراج عبارة "لا دعم" في الاتفاق السري.

وأشار التقرير إلى أنّ هذه الحقائق تدلّ على أن الاتفاق تم على مستوى رأس حكومتي البلدين، وتجاوز رغبة الضحايا وتطلعات الرأي العام.

كما أشار التقرير إلى أنّ وزارة الخارجية كانت قد قدمت شرحًا للضحايا من النساء حول ما يحدث في مراحل الاتفاق، غير أنها لم تبلغهم تفاصيل ما يجب أن يقوم به الجانب الكوري الجنوبي.

وقال فريق العمل الذي راجع الاتفاق، إنه توصل إلى 4 خلاصات: توقيع حكومة سيول على الاتفاق بدون الالتفات إلى آراء الضحايا بصورة كافية، تسرع الحكومة السابقة في التوصل إلى الاتفاق قبيل لقاء القمة بين البلدين.

وأضاف فريق العمل "تمّ التوقيع على الاتفاق حول قضية نساء المتعة كأنها إحدى القضايا الدبلوماسية، بدون اعتبار كافٍ لها كقضية تخص حقوق النساء في وقت الحرب والتي تتطلب التعامل مع الأخذ بعين الاعتبار لضحايا القضية".



أماني بواسطة : أماني
 0  0  4583
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

هنأ ملك المغرب الملك محمد السادس، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء، متمنياً..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 مساءً الأحد 6 ربيع الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021