• ×
الإثنين 11 جمادى الأول 1444 | 1444-05-09

صحيفة إنجليزية: صلاح أفضل لبرشلونة من كوتينيو

صحيفة إنجليزية: صلاح أفضل لبرشلونة من كوتينيو
فريق التحرير اعتبرت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن الجناح المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي كان بمنزلة صفقة ذات قيمة إذا انضم إلى برشلونة الإسباني بدلًا من زميله البرازيلي فيليب كوتينيو الذي انضم رسميًّا إلى صفوف البرسا أمس الاثنين.

وترى الصحيفة أن البرسا دفعت مبالغ تزيد عن القيمة الحقيقية للاعب صاحب الـ25 عامًا لجلبه من ملعب إنفيلد إلى "كامب نو"، فيما تؤكد أن أداء صلاح أفضل منه.

ووفقًا لتقديرات مرصد سيس "CIES" الدولي، يستحق كوتينيو 123 مليون يورو فقط، أي أقل من قيمة الصفقة المقدرة بـ160 مليون يورو.

وانتقل كوتينيو إلى برشلونة بعدما رفض النادي الإنجليزي 3 عروض سابقة حتى تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين على انتقاله السبت الماضي.

ومرصد "سيس"، هو مجموعة بحثية داخل المركز الدولي للدراسات الرياضية، متخصصة بإعطاء تقديرات علمية لتقييم انتقالات اللاعبين، ويمنح تقييمه وفقًا لعدة معايير؛ منها السوق، وعمر اللاعب، ومدة العقد، والأداء، وغيرها.

ووضع المرصد كوتينيو في المرتبة الـ16 بوجه عام في التصنيف العالمي، خلف صلاح الذي جلب أداؤه الأنظار منذ وصوله إلى ليفربول قادمًا من روما، كما ساهم ذلك في رفع قيمته إلى 140 مليون يورو أعلى من قيمة كوتينيو الفعلية (123 مليون يورو).

وسجل صلاح 17 هدفًا يحتل بها المركز الثاني في ترتيب الهدافين بالدوري الإنجليزي خلف مهاجم توتنهام هاري كين صاحب الـ18 هدفًا.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2437
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت وزارة الاستثمار عن انطلاق منتدى عسير للاستثمار، والذي يركز على الاستثمار في قطاع السياحة، عبر التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:34 صباحاً الإثنين 11 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021