• ×
الإثنين 11 جمادى الأول 1444 | 1444-05-09

تركيا تمثل دور المعارضة السورية في سوتشي

تركيا تمثل دور المعارضة السورية في سوتشي
فريق التحرير قررت المعارضة السورية، اليوم الثلاثاء (30 يناير 2018) عدم المشاركة في مؤتمر الحوار السوري المنعقد في سوتشي الروسية، وفوضت الوفد التركي ليمثلها.

ورفض وفد المعارضة الذي وصل من أنقرة إلى مطار سوتشي للمشاركة في المؤتمر، مغادرة المطار ودخول المدينة؛ احتجاجًا على تعليق شعارات المؤتمر التي تتضمن علم النظام السوري في المطار ومركز المؤتمرات.

ووصل المعارضون السوريون من العرب والتركمان والأكراد مطار سوتشي من أنقرة، أمس، ورفضوا مغادرة المطار بعد رؤيتهم لافتات المؤتمر التي تتضمن علم النظام السوري فقط، حسبما أفادوا.

وبناءً عليه، قرر وفد المعارضة عدم المشاركة في المؤتمر وفوض الوفد التركي بتمثيله. وسيتابع الأخير أعمال تشكيل لجنة الدستور المنتظر إعلانها خلال المؤتمر، بحسب وكالة "الأناضول".

ويمثل تركيا في المؤتمر مساعدُ مستشار وزارة الخارجية سادات أونال، فيما يرأس الوفدَ الروسي الممثل الخاص للرئيس بوتين بشأن سوريا ألكسندر لافرينتيف، والوفدَ الإيراني مساعدُ وزير الخارجية حسين جابري أنصاري.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  4417
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت وزارة الاستثمار عن انطلاق منتدى عسير للاستثمار، والذي يركز على الاستثمار في قطاع السياحة، عبر التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 صباحاً الإثنين 11 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021