• ×
الأحد 29 صفر 1444 | 1444-02-27

صحيفة إيرانية: خامنئي وروحاني أصابا الشعب بـ"البؤس"

صحيفة إيرانية: خامنئي وروحاني أصابا الشعب بـ"البؤس"
فريق التحرير قالت صحيفة "ِشهروند" الإيرانية، إن المجتمع الإيراني وصل لمرحلة "البؤس والاستسلام" من إدارة النظام الحاكم، الذي فشل بشكل واضح في حل المشكلات التي تواجهها البلاد.

وبالرغم من أن إيران شهدت مؤخرًا احتجاجات واسعة على خلفية قضايا داخلية وخارجية، فإن الرئيس الإيراني، حسن روحاني وحكومته لم يستطيعوا حل أي مشكلة حتى الآن.

وبجانب مشكلة الاقتصاد المنهار، ضربت الثلوج والأمطار في الأيام الماضية عددًا كبيرًا من المحافظات في إيران لتتسبب في شلل تامّ للطرق والمطارات، وتهدد حياة المواطنين الإيرانيين.

وأضافت "شهروند" أن الشعب الإيراني فقد الثقة بشكل كامل في الحكومة وروحاني، الذي يدخل فترة رئاسته الثانية بنفس المشكلات التي ودع بها فترته الأولى، إلى جانب صدامه مع المحافظين في البلاد، وعلى رأسهم مرشد الثورة علي خامنئي.

وبحسب الصحيفة، أثبتت الحكومة الإيرانية عجزها التامّ عن حل المشكلات، سواء التي نتجت عن الطقس السيّئ الذي تشهده البلاد في تلك الآونة أو المشكلات الأخرى، مثل الاقتصاد المنهار وكيفية إيجاد حلول له، وأيضًا الميزانية الخاصة بالعام الجديد، فضلًا عن البطالة والفقر الذي يضرب المجتمع الإيراني.

وأوضحت أنه بالرغم من الطقس السيء، لم تطلق الشرطة الإيرانية أي تحذيرات بشأن الشلل التامّ في الطرق الرئيسية في البلاد، ولم تقم وسائل الإعلام الوطنية بدورها لتوعية المواطنين بخطر الخروج في تلك الأجواء السيئة.

وتتسبب سقوط الثلوج في العاصمة الإيرانية، طهران وبعض المدن الغربية والشمالية في شلّ حركة المرور وتعطيل الرحلات الجوية، في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد الإيراني من انحدار واضح مع ارتفاع نسبة التضخم، وفشل البرلمان حتى الآن في إقرار ميزانية العام الجديد.

وتجددت الاحتجاجات مساء أمس الإثنين في عدد من المدن الإيرانية احتجاجًا على سياسة إفقار الشعب الناجمة عن إهدار أمواله في دعم النظام لمليشيات طائفية في سوريا والعراق ولبنان واليمن، ما أدى لتفاقم الأوضاع الاقتصادية في إيران وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وسط ارتفاع مضطرد في الأسعار.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3303
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:29 صباحاً الأحد 29 صفر 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021