• ×
الجمعة 14 محرم 1444 | 1444-01-12

وزير الحرس الوطني يثمّن دعم ولي العهد لـ "الجنادرية 32"

وزير الحرس الوطني يثمّن دعم ولي العهد لـ "الجنادرية 32"
فريق التحرير ثمَّن وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف، الدعم الذي يقدّمه صاحب السمو الملكي، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، كي يظهر المهرجان بالصورة التي تعكس تراث وثقافة المملكة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده الوزير اليوم الأحد، مع وزير دولة الهند للشؤون الخارجية، الجنرال في.كي سينغ، في وزارة الحرس الوطني بالرياض، مشيرًا إلى أن الهند هي الدولة الضيف في مهرجان الجنادرية 32.

وأعلن بن عياف مد أيام المهرجان لتصبح 20 يومًا بإضافة 4 أيام، كاشفًا عن الشخصيات المكرمة بنسخة هذا العام، وهي: الأمير سعود الفيصل (رحمه الله)، والأستاذ تركي بن عبدالله السديري (رحمه الله)، والدكتورة خيرية بنت إبراهيم السقاف.

ومن جانبه، قال في.كي سينغ: "سنعرض حضارة وثقافة الهند خلال أيام الجنادرية وعلى الجانب الثقافي سيكون لدينا برنامج ممتد على مدار أيام المهرجان بـ9 برامج ثقافية ممتدة خلال أيام المهرجان".

وأضاف الوزير الهندي: "من خلال مهرجان الجنادرية سنقدم الصناعة الهندية والحرف والتراث بتواجد مترجمين للغة الهندية".

يشار إلى أنَّ مهرجان الجنادرية في دورته الـ 32 يتضمن أوبريت تحت مسمى "أئمة وملوك"، وهو الأول في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويقدم ومضات وإضاءات عن الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2538
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:40 صباحاً الجمعة 14 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021