• ×
الأحد 3 جمادى الأول 1444 | 1444-05-01

مديرة صندوق النقد الدولي تدعو الحكومات العربية لخفض مرتبات الموظفين

مديرة صندوق النقد الدولي تدعو الحكومات العربية لخفض مرتبات الموظفين
فريق التحرير دعت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد البلدان العربية لخفض رواتب الموظفين والعاملين في القطاعات الحكومية.

وأثنت المديرة العامة خلال حديثها في "منتدى المالية العامة في الدول العربية"، بدبي بما اسمته الاصلاحات "الواعدة"، التي تبنتها بعض الدول العربية، مشيرة إلى أنه يجب اتخاذ المزيد من الخطوات للتغلب على مشكلات اقتصادية واجتماعية كبيرة.

وتؤثر أسعار النفط المنخفضة بشكل مباشر على الموارد المالية لمصدري النفط العرب، فيما يواجه مستوردو النفط الديون المرتفعة والبطالة والنزاعات والإرهاب وتدفق اللاجئين، بحسب لاجارد.

ورصدت كل الدول العربية تقريبًا ميزانيات عجز في السنوات القليلة الماضية، فيما سجلت الاقتصادات العربية نموًا لم يتجاوز 1.9% العام الماضي، بحسب صندوق النقد العربي، الذي نظم الفعالية مع صندوق النقد الدولي.

وقالت إن العديد من الحكومات العربية اتخذت خطوات لاحتواء الانفاق؛ لكن تلك الإجراءات غالبا ما أعطت نتائج مؤقتة وغير دائمة.

وأضافت لاجارد أن إصلاح الإنفاق الحكومي يجب أن يركز على خفض الدعم الحكومي المكلف ورواتب القطاع العام مع تعزيز فعالية قطاعات مثل الصحة والتعليم والاستثمارات العامة.

ودعت لاجارد إلى خفض الدول العربية لقطاع الطاقة، وأوضحت أن تكلفة دعم الطاقة في المنطقة مرتفعة، وتصل نحو 4.5% كنسبة للناتج المحلي الإجمالي في البلدان العربية المصدرة للنفط.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3514
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على استفسارات بشأن سبب تأخر إيداع الدعم السكني الخاص بشهر نوفمبر في حسابات بعض..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 مساءً الأحد 3 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021