• ×
السبت 9 جمادى الأول 1444 | 1444-05-07

"الأرصاد": رياح وغبار وأمطار رعدية على عدة مناطق.. الثلاثاء

"الأرصاد": رياح وغبار وأمطار رعدية على عدة مناطق.. الثلاثاء
فريق التحرير توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -في تقريرها لطقس الثلاثاء- استمرار نشاط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار، على مناطق مكة الكرمة والمدينة المنورة وحائل، وقد تمتد إلى القصيم والرياض..

وأضافت أن الرياح المتربة تحدّ من الرؤية الأفقية التي قد تصل إلى أقل من 1كم، وتصل سرعتها إلى أكثر من (55) كم/ ساعة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية منها، وكذلك منطقة حائل، وتمتد إلى منطقتي القصيم والرياض.

ويتوقع هطول الأمطار الرعدية مسبوقة برياح سطحية مثير للأتربة والغبار، تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق "تبوك، حائل، القصيم، الحدود الشمالية"، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية ومنطقة المدينة المنورة، وتبدا درجات الحرارة بالانخفاض على شمال وغرب المملكة مساء.

وحول حال البحر الأحمر، أوضحت الأرصاد، أن الرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية، بسرعة 16-45كم/ ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط، وشمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وأن ارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أما الخليج العربي، فالرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية شرقية، بسرعة 15-42 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  2712
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ردت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على استفسار بشأن الضوابط المعمول بها عند استيراد الأدوية والسماح بدخولها للمملكة. وأوضحت الهيئة، أن الأدوية من..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:05 صباحاً السبت 9 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021