• ×
السبت 9 جمادى الأول 1444 | 1444-05-07

مسؤول إيراني يعترف: الفساد يضرب أجهزة الدولة وسوء الأحوال المعيشة حقيقي

مسؤول إيراني يعترف: الفساد يضرب أجهزة الدولة وسوء الأحوال المعيشة حقيقي
فريق التحرير أكّد رئيس القوة القضائية في إيران "صادق لاريجاني"، أن الفساد الإداري والمالي الذي يضرب أجهزة الدولة وكذا المشكلات الاقتصادية وتردي الأحوال المعيشية للمواطنين حقيقة ولا يمكن إنكارها.

ووفقًا لتقرير وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا"، قال لاريجاني اليوم الإثنين خلال حضوره جلسة لكبار مسؤولي القضاء: إن المشكلات لدى المواطنين ملموسة في الخدمات كافة، ولا يمكننا أن نخفي هذا الأمر، وعلى المسؤولين أن ينظروا لهذه المشكلات بأعين بصيرة، وأن يُنصتوا لنداءات المواطنين بآذان مصغية.

وأكد أن الواقع الذي تعيشه إيران هذه الفترة صعبًا للغاية، مؤكدًا أن "الواقع لن يتغير بإخفاء الحقائق التي نحن عليها اليوم، والعمل على تصدير النموذج الأمثل للمواطنين في إدارة وحل المشكلات لم يعد يجد نفعًا".

وانتقد لاريجاني كمّ الفساد الذي تشهده أركان ومفاصل الدولة الإيرانية؛ حيث أشار إلى أن "مكافحة الفساد هي الوظيفة الأولى المكلفة بها أجهزة الدولة، لكننا نرى أن هذا الفساد متغلغل داخل هذه الأجهزة". مشددًا على أن الفساد الإداري والمالي لا يجب أن يكون مصدره أجهزة الدولة.

يُذكر أن إيران شهدت انتفاضة شعبية في شهري ديسمبر ويناير الماضيين، خرج فيها المواطنون احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتردية واستشراء الفساد في الأجهزة، ما سبب حالة من الركود والتضخم والفقر في المجتمع يعاني على إثرها المواطنون من ظروف اقتصادية مزرية.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3476
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ردت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على استفسار بشأن الضوابط المعمول بها عند استيراد الأدوية والسماح بدخولها للمملكة. وأوضحت الهيئة، أن الأدوية من..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:21 صباحاً السبت 9 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021