• ×
الإثنين 11 جمادى الأول 1444 | 1444-05-09

سجن "عمارة" في العراق يستقبل إيرانيين بسبب "تأشيرات مزوّرة"

سجن "عمارة" في العراق يستقبل إيرانيين بسبب "تأشيرات مزوّرة"
فريق التحرير أعلنت السلطات العراقية، اليوم الثلاثاء، عن إلقائها القبض على 60 مواطنًا إيرانيًا بعد عبورهم الحدود ودخولهم البلاد بتأشيرات "مزورة".

ووفقًا لتقرير نشرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، ، توجّه ما يقرب من 60 زائرًا إيرانيًا لزيارة الأضرحة الشيعية في العراق بمناسبة رأس السنة الإيرانية "النوروز".

إلا أنَّ السلطات الأمنية ألقت القبض عليهم، ونقلت 7 منهم إلى سجن "عمارة" الواقع بين محافظتي البصرة وميسان.

ووجه مسؤولون عراقيون انتقادات للسلطات الإيرانية، لعدم احترام مواطنيها سيادة الأراضي العراقية ودخول البلاد بتأشيرة غير سليمة.

وفي إيران، أعلن مدير منظمة الحج وزيارات الأضرحة الشيعية بمحافظة خوزستان (غربي البلاد) في حديث صحفي مع وكالة "فارس" أن الزائرين المحتجزين لم يدخلوا الأراضي العراقية عن طريق المنظمة.

وأشار تقرير "فارس" إلى أنَّ السلطات الإيرانية تدخلت لإطلاق سراح الـ 7 مواطنين المحتجزين، إلّا أنَّ السلطات العراقية أعلنت عن استمرار قرارها بحبسهم في سجن عمارة.

ووفقًا للتقديرات فإنَّ ما يقرب من 3 لـ 5 ملايين إيراني يدخلون الأراضي العراقية سنويًا، لزيارة أضرحة الأئمة الشيعية في مدينتي "كربلاء" و"النجف".



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3211
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت وزارة الاستثمار عن انطلاق منتدى عسير للاستثمار، والذي يركز على الاستثمار في قطاع السياحة، عبر التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:01 صباحاً الإثنين 11 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021