• ×
الخميس 3 ربيع الأول 1444 | 1444-03-02

إسرائيل: لن نتراجع عن قصف الروس إذا اعترضوا طائراتنا

إسرائيل: لن نتراجع عن قصف الروس إذا اعترضوا طائراتنا
فريق التحرير قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، إن إسرائيل لن تتردد للحظة في قصف منظومة الدفاعات الجوية الروسيةS-300 ، إذا حاولت تلك المنظومات منع المقاتلات أو الصواريخ الإسرائيلية من قصف القواعد العسكرية الإيرانية في مختلف المواقع السورية.

وأضاف ليبرمان في سياق لقاء مع صحيفة "كومرسنت" الروسية، أن العلاقات بين إسرائيل وروسيا وطيدة للغاية، ووصلت حد المعارضة الإسرائيلية فرض عقوبات جديدة على موسكو، فضلًا عن أن إسرائيل غير معنية بالضلوع في مواجهة مع روسيا، لكن ذلك لا يمنع أبدًا قصف منظوماتها الصاروخية، إذا اعترضت عمل المقاتلات الإسرائيلية في سماء سوريا حال قصفها قواعد إيران العسكرية في هذا البلد.

وفيما يخص إعلان إسرائيل عن ما وصفته بالأرشيف النووي الإيراني، قال ليبرمان إن هذا الكشف يؤكد أن إيران لم تتوقف عن تطلعاتها في امتلاك أسلحة نووية، وأبدى اندهاشًا من تذرع الدولة الفارسية برغبتها في تخصيب اليورانيوم لأغراض مدنية، وقال: "إذا كانت إيران تمتلك مخزونًا هائلًا من النفط والغاز، فلماذا تصر على تخصيب اليورانيوم بكميات كبيرة؟ إلا إذا كانت تعتزم استخدام تلك الكميات في إنتاج قنبلة نووية".

وطالب ليبرمان عبر الصحيفة الروسية المجتمع الدولي، لا سيَّما الدول الأوروبية، بالعمل على مجابهة الخطر الإيراني، والوقوف ضد تطلعات طهران النووية



أماني بواسطة : أماني
 0  0  3561
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

التقى وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي؛ وذلك بناءً على توجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:26 صباحاً الخميس 3 ربيع الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021