• ×
الأربعاء 10 رجب 1444 | 1444-06-23

الجزائر.. السلطات تقرّر تقديم عطلة الجامعات وتمديدها

الجزائر.. السلطات تقرّر تقديم عطلة الجامعات وتمديدها
فريق التحرير أعلنت السلطات الجزائرية، السبت، تقديم موعد عطلة الربيع في كافة الجامعات إلى يوم الأحد 10 مارس بعد أن كانت مبرمجة ليوم 21 من الشهر نفسه، بسبب الحراك الشعبي الذي تعيشه البلاد منذ أسابيع رفضا لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة، والذي شهد مشاركة واسعة من الطلبة.

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان، إنه تقرّر تقديم كل العطل الجامعية عن موعدها، حيث ستغلق الجامعات وتتعطل الدروس بدءا من الأحد 10 وإلى غاية 4 أبريل، وسيدخل الطلبة في عطلة مطوّلة بـ25 يوما حتى يوم أبريل القادم، بعد أن كانت العطلة لا تتجاوز 15 يوما.
وتشهد الجامعات الجزائرية، منذ عدة أيام، مظاهرات حاشدة، شارك فيها آلاف الطلبة، وذلك احتجاجا على ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، لولاية رئاسية خامسة.

على صعيد آخر، رجحت مصادر في الحزب الحاكم أن يكون من ضمن الخيارات المطروحة على الطاولة خيار إعلان الرئيس نفسه الاستقالة من منصبه بدل الانسحاب.

يذكر أن العاصمة الجزائر شهدت الجمعة مشاركة الآلاف من الشباب والطلاب في التظاهرة الأكبر حتى الآن منذ انطلاق الحراك الشعبي قبل 3 أسابيع.



أماني بواسطة : أماني
 0  0  4410
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم (الإثنين)، بَدْء تلقي طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة الـ62 الخاصة بشهر يناير 2023. وأوضح..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:30 مساءً الأربعاء 10 رجب 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021