• ×
الثلاثاء 23 شوال 1443 | 1443-10-22

صور مشرقة،وملامح بهيجة من احتفالات محافظة العلا بذكرى الوطن

صور مشرقة،وملامح بهيجة من احتفالات محافظة العلا بذكرى الوطن
العلا . نشر . مقبولة الشويكان 
تصوير : فهد الكريمي




مع ساعات الصباح الأولى لليوم الثاني بعد نهار وليلة من الاحتفالات الوطنية المبهجة بالذكرى ال89 لتوحيد المملكة العربية السعودية..
أنهت محافظة العلا مراسم الاحتفالات الميدانية وفعالياتها التي انطلقت بمسيرات متنوعة مابين استعراضات المشاة والدراجة والسيارة التي شاركت بمسيرتها جميع القطاعات المدنية والعسكرية والقطاع الخاص ولمكونات المجتمع المحلي،
وكذلك فرق الجمال وفرق الخيالة تجسيدا للتراث العربي الأصيل لاستذكار ماكانت عليه ميادين الفروسية والبطولات التوحيدية التي كان بطلها المؤسس الفارس الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود،أسد الجزيرة العربية وموحد برها وبحرها وسهولها وجبالها تحت راية التوحيد وهذا الاسم العظيم الخالد لوطن المجد المملكة العربية السعودية،الدولة العصرية الحديثة التي أقامت شرع الله ورفعت راية الإسلام من جديد بعد عصور من الظلام والتناحر والفرقة والسلب والنهب والحروب العبثية التي أجدبت السماء وأصابت الأرض باليباب وماخلفت بين الناس إلا الجوع والمرض والاقتتال والشرذمة التي لم يسلم من شرورها لاطير في السماء ولادابة على الأرض ولابشر ولاحجر.

الاحتفالات الكرنفالية المسائية ماقبل ومابعد مغرب شمس اليوم الوطني المبهج في الحديقة الشمالية لأهالي ومسؤولي محافظة العلا تحت رعاية محافظ العلا المكلف الأستاذ فيصل بن حمد المطيري وبحضور سعادة مدير التعليم ومسؤولي الإدارات الحكومية والقطاعات العسكرية من كبار الضباط ومشائخ وأعيان العلا وضيوف الهيئة الملكية لمحافظة العلا وجمع غفير من أهالي العلا وضيوف المحافظة من الحضور والمشاركين في النشاط المسرحي.
شهدت الحديقة الشمالية مقرها كالعادة منذ عصر يوم الاحتفال العديد من فعالياتها الفنية وكذلك المعروضات التراثية ومنتوجات الأسر المنتجة.

أما الاحتفال الختامي ذاته الذي انطلق الساعة التاسعة من مساء يوم الاحتفال بالذكرى ال89 لتوحيد المملكة العربية السعودية الذي تزيا بهوية وطنية تراثية جمالية رائعة وتحت شعار همة تحت القمة في إشارة لماحة للكلمة الكريمة التي أطلقها سمو ولي العهد قائد مسيرة التحول والتغيير واصفا الشعب السعودي بأن له همة كما هي همة جبل طويق مضرب المثل في الذاكرة السعودية.
كانت بداية الاحتفال بحزمة ثرية من البرامج والفعاليات المنبرية المتنوعة مابين الكلمات والقصائد التي تنوعت مابين العامي والفصيح والشيلات وكذلك فقرات الأطفال الترويحية
واختتم الحفل فعالياته الرسمية بحضور سعادة المحافظ المكلف وضيوفه الكرام بالعرضة السعودية التي شارك بها مع أعضاء فرقة وسط تفاعل كبير من الحضور ليغادر سعادته وضيوفه مقر الحفل ولتستمر الأفراح الأطفال والفرق المسرحية إلى ساعات الصباح الأولى من غير كلل ولاملل.
كيف لا والمناسبة احتفاء بيوم جديد تشرق فيه شمس الله على نهار يوم جديد لبداية العام السعودي التسعين في مسيرة الوحدة والعطاء والنماء والهمة التي لاتنقطع بفضل الله إلى قمة أعلى من سابقاتها.
وكل عام و(هذا السعودي فوق فوق)


image

image

image

image



 0  0  13787
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وقعت شركة وسط جدة للتطوير؛ إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عقدًا مع شركة قادة البناء الحديث المحدودة، لإنشاء 4 معالم رئيسية..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:46 مساءً الثلاثاء 23 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021