• ×
السبت 27 شوال 1443 | 1443-10-26

مقاتلون موالون لتركيا يعدمون 9 مدنيين شمال سوريا

مقاتلون موالون لتركيا يعدمون 9 مدنيين شمال سوريا
 أعدم مقاتلون موالون لتركيا، السبت، 9 مدنيين شمال شرق سوريا، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
وتفصيلا، أفاد المرصد بوقوع عملية إعدام ميداني بحق 9 مواطنين، وذلك بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة عقب سيطرة الفصائل الموالية لتركيا على الطريق الواصل إلى مدينة الحسكة جنوب تل أبيض لوقت قصير قبل أن ينسحبوا منه.
كما وثق المرصد السوري مقتل 3 مدنيين جراء قصف بري تركي استهدف محيط منطقة تل أبيض، كما قضى مدني كان يرعى مواشي جراء سقوط قذائف أطلقتها القوات التركية على أطراف قرية قصر ديب بريف المالكية.
وفي تطور سابق، قالت قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد، إن هجوم تركيا على شمال سوريا أنعش تنظيم داعش، داعية دول التحالف التي تقاتل هذا التنظيم إلى إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات الحربية التركية.
وأعلن ريدور خليل، القيادي الكبير في قوات سوريا الديمقراطية، في بيان بثه التلفزيون، أن القوات ستواصل التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد داعش وفي الوقت ذاته صد الهجوم التركي على شمال سوريا.
وأكد خليل أن "الغزو التركي لم يعد يهدد بانتعاش داعش بل أنعشها ونشط خلاياها في القامشلي والحسكة وكل المناطق الأخرى"، مشيرا إلى هجمات بسيارات ملغمة في المدينتين.
وأضاف "ما زلنا إلى الآن نتعاون مع التحالف لمحاربة داعش، إننا الآن نحارب على جبهتين، جبهة الغزو التركي وجبهة داعش". ارتفعت حصيلة القتلى في تركيا إلى 6، جراء قصف كردي من الأراضي السورية مع استمرار الهجوم التركي، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي التركي.
قتلى تركيا
وقتل ثلاثة مدنيين في إقليم نصيبين الحدودي في محافظة مردين، وفق ما أفاد مسؤول تركي. وكان التلفزيون التركي الرسمي تحدث في وقت سابق عن قتيلين.
وفي محافظة شانلي أورفا المجاورة، قتل ثلاثة مدنيين بينهم طفل وفتاة بسقوط قذائف وصواريخ على مدينتي أقجة قلعة وجيلان بينار، وفق السلطات المحلية. وأظهر فيديو، دخاناً يتصاعد من أقجة قلعة التركية، الواقعة قبالة الحدود مع سوريا جراء القصف.



mutab بواسطة : mutab
 0  0  7679
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

واصل "مصرف الإنماء" ادخال السعادة على قلوب كل السعوديين عامة، ومشجعي الرياضة بصفة خاصة، وذلك من خلال مسابقته #شجع_مع_الإنماء والتي تقدم جوائز قيمة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:02 مساءً السبت 27 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021