• ×
الجمعة 2 ذو الحجة 1443 | 1443-11-30

والهلال يلاقي الفتح بهدف تجاوز خسارة الديربي

الاتحاد أمام مهمة فك عقدة "8 أعوام" أمام الأهلي

الاتحاد أمام مهمة فك عقدة "8 أعوام" أمام الأهلي
صحيفة نشر - متعب بن خالد سيكون الاتحاد أمام تحد جديد حينما يلاقي غريمه التقليدي الأهلي في ديربي جدة الكبير، والذي سيحتضنه استاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة" في قمة مواجهات المرحلة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إذ يتطلع لفك عقدة باتت تقترب من إكمال عامها الثامن.

وأصبحت مواجهات الاتحاد أمام غريمه التقليدي الأهلي سهلة للأخير في السنوات الأخيرة الماضية إذ لم يجد صعوبة كبيرة في حسم الديربي لصالحه، خاصة في الدوري.

ولم يعرف الاتحادون طعم الفوز على الأهلي منذ ما يقارب 8 سنوات في مواجهتهما بدوري المحترفين السعودي، حيث كان آخر فوز للعميد على غريمه التقليدي في موسم 2011-2012 وتحديداً بتاريخ 29 مارس 2012 حينما فاز بهدف نظيف سجله مهاجمه السابق نايف هزازي.

ويحتفظ الأهلي برقم مميز في عدم الخسارة في الديربي بدوري المحترفين السعودي، بعدما وصل إلى 14 مباراة على التوالي حقق الفوز من خلالها في 7 مواجهات وتعادلا في 7 مواجهات.

ولم يكتف الأهلاويين في التفوق على غريمهم التقليدي بل كانت بعض المواجهات مقرونة بنتائج كبيرة مثل مباراتهما في موسم 2016-2017 حينما تفوق 4-1 ومباراة الذهاب التي أقيمت في الدور الأول لذات الموسم حينما اكتسحه بثلاثية نظيفة، في حين شهدت آخر 3 مباريات لهما فوزا وحيدا للأهلي في ذهاب الموسم الماضي وتعادلا في مباراتين.

ويعتبر التشيلي سييرا مدرب الاتحاد المقال هو الوحيد الذي نجح في تحقيق الفوز على الأهلي في السنوات الأخيرة، وكان ذلك حينما تغلب عليه 3-2 في الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد في نسختها الأخيرة التي أقيمت عام 2017 إلا إنه تذوق طعم الخسارك مرتين في الدوري وتعادل أمامهم في مواجهة وحيدة كانت الموسم الماضي.

وعلى غير العادة يدخل الاتحاد مواجهة الديربي بمدربٍ سعودي والذي تعلق عليه جماهيره آمالاً كبيرة في إيقاف تفوق غريمه التقليدي، في حين أن الأهلي أعاد مدربه السويسري الخبير كريستيان غروس والذي كانت له الأفضلية في مواجهات الديربي.
image


يسعى الهلال لاستعادة توازنه حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على الفتح الجريح، في المواجهة التي يحتضنها استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، في حين يتطلع الاتفاق لمواصلة انطلاقته حينما يواجه مضيفه الفيحاء، في افتتاح المرحلة التاسعة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وعلى استاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء يسعى الهلال لاستعادة توازنه حينما يحل ضيفاً ثقيلاً على الفتح الجريح، بعدما توقفت انتصارات الأزرق في الدوري عقب تلقيه خسارته الأولى أمام غريمه التقليدي النصر 2-1 يوم الأحد الماضي.

وبات وضع الهلال مقلقاً لجماهيره قبل ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت 9 نوفمبر المقبل بعد المستوى الذي قدمه الفريق في آخر مباراتين حينما خسر مباراتين على ملعبه أمام السد القطري 4-2 في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا وأمام النصر 2-1 في المرحلة السابقة.



mutab بواسطة : mutab
 0  0  6192
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:33 صباحاً الجمعة 2 ذو الحجة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021