• ×
الأربعاء 12 محرم 1444 | 1444-01-09

السيستاني يعلن تأييده لمطالب متظاهري العراق

السيستاني يعلن تأييده لمطالب متظاهري العراق
صحيفة نشر - متعب بن خالد شدد آية الله علي السيستاني، المرجع الديني الأعلى للشيعة في العراق، على دعمه وتأييده للمطالب الإصلاحية للمتظاهرين السلميين وعدم تفريقه بين جميع المطالبين بالإصلاح على اختلاف توجهاتهم.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية على تليغرام، نقلا عن مصدر مسؤول بمكتب السيستاني، أن المرجعية الدينية تؤكد على أن المشاركة في التظاهرات السلمية حق لجميع العراقيين.

وطالبت المرجعية بضرورة عدم استغلال اسمها أو رفع صورها من قبل أي مجاميع مشاركة في المظاهرات من أنصار القوى السياسية أو غيرها.

هذا وأعلن الرئيس العراقي، برهم صالح، أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي وافق على تقديم استقالته في ظل الالتزام بالسياقات الدستورية والقانونية شرط تجنب أي فراغ دستوري.

وقال صالح في مؤتمر صحفي الجمعة بعد لقاء مع رؤساء عدة كتل برلمانية عراقية: "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أبدى موافقته على تقديم استقالته طالبا من الكتل السياسية التفاهم على بديل مقبول وذلك في ظل الالتزام بالسياقات الدستورية والقانونية وبما يمنع حدوث فراغ دستوري".

وفي سياق متصل، تعهد صالح بإجراء انتخابات مبكرة بعد تشريع قانون انتخابي "جديد مقنع للشعب" واستبدال مفوضية الانتخابات بمفوضية مستقلة "حقا".



mutab بواسطة : mutab
 0  0  8772
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 صباحاً الأربعاء 12 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021