• ×
الإثنين 4 جمادى الأول 1444 | 1444-05-03

(( متابعة ))

أب عربي مقيم في السعودية يعنّف طفله والنيابة تتحرك

أب عربي مقيم في السعودية يعنّف طفله والنيابة تتحرك
نشر - فريق التحرير وجّهت النيابة العامة السعودية، اليوم الأحد، بتحريك دعوى جزائية عامة بحق أب عربي مقيم في المملكة، قام بتعنيف طفله الذي لا يتجاوز السابعة من عمره.
وجاء قرار النيابة اليوم بناءً على ما تم رفعه من قبل "وحدة الرصد" في النيابة العامة، بشأن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكد الطفل في الفيديو أنه يتعرض للعنف والإيذاء من قبل والده. وبدت على الطفل آثار تعنيف إثر تعرضه للضرب، خاصةً على جبهته وإحدى عينيه.


وسيتم تحريك الدعوى الجزائية العامة ضد الأب استناداً للمادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية، ومباشرة إجراءات الاستدلال وفقاً للمواد 24 و27 و28 من ذات النظام، بعد التحقق من صحة المقطع وانطوائه على ما يوجب مباشرة الاختصاص، واستكمال الإجراءات النظامية بحق الجاني والتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الشأن.
وأكدت النيابة العامة تجريم الأنظمة النافذة تعنيف الأطفال وكل ما من شأنه التسبب بالأذى لهم، مضيفةً أن من يرتكب مثل هذه الأفعال سيكون عرضة للجزاء الرادع، وفقاً للأنظمة والتعليمات المتعلقة بذلك.



موضوع سابق لنفس السياق : http://www.nshrs.com/n/s/37786



mutab بواسطة : mutab
 0  0  12662
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية اليوم (الأحد)، إطلاق المرحلة الثانية للتشغيل التجريبي لمشروع النقل العام بالحافلات، لحاضرة الدمام ومحافظة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 صباحاً الإثنين 4 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021