• ×
الجمعة 17 صفر 1443 | 1443-02-17

العراق.. انقطاع تام لخدمة الإنترنت في بغداد وعدة مدن أخرى

العراق.. انقطاع تام لخدمة الإنترنت في بغداد وعدة مدن أخرى
صحيفة نشر - متعب بن خالد أفاد مراسل قناة "العربية" في العراق بانقطاع الإنترنت في العاصمة العراقية بغداد وعدة مدن أخرى فيما فرقت قوى الأمن تفرق المتظاهرين قرب مبنى التلفزيون العراقي في بغداد.

وذكرت مصادر طبية عراقية مقتل شخص وإصابة 7 في مواجهات بين الأمن والمتظاهرين في الناصرية فيما أكد مصدر عراقي مسؤول مقتل 5 أشخاص بينهم رجل أمن وجرح 60 في احتجاجات العاصمة العراقية، بغداد.

وأطلقت قوات الامن الرصاص لتفريق المتظاهرين على جسر الشهداء في بغداد فيما ذكرت مصادر قناة "العربية" أن المتظاهرين تجمعوا بمحيط قنصيلة إيران في كربلاء ورفعوا العلم العراقي عليها بعدما أنزلوا العلم الإيراني من عليها كما رفعوا لافتات أمام القنصلية مكتوب عليها "مغلق بأمر الشعب".
قوات الأمن ردت بالرصاص

وأظهر تقرير لوكالة رويترز أن قوات الأمن أردت محتجاً بالرصاص. فيما أكد مصور الوكالة أنه شاهد مصرع ما لا يقل عن 4 آخرين بالرصاص.

وذكرت مصادر "العربية" أن سيارات إسعاف تنقل جرحى من منطقة العلاوي في محيط مكتب رئيس الوزراء العراقي، وشهدت تلك المنطقة تعزيزات أمنية مكثفة.

وفي تطور عاجل، تصدت قوات الأمن لمجموعات من المتظاهرين حاولت الوصول إلى مقر وزارة العدل وسط بغداد، وشوهدت حرائق مشتعلة بالقرب من الوزارة.

وأطلقت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع على الحشود. وأعلن متحدث باسم الجيش العراقي عن تفريق متظاهرين أمام مقر وزارة العدل.

كما تم إرسال تعزيزات أمنية إلى مقر وزارة الخارجية تحسبا لمحاولة المتظاهرين الاقتراب منه.
ووقعت العديد من الإصابات من جراء اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين في بغداد. فيما قطع متظاهرون جسر العلاوي وطريق المتحف في بغداد.

هذا وتجمع آلاف المحتجين المناهضين للحكومة العراقية في وسط بغداد، الاثنين، في تحد لمناشدة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، إنهاء الاحتجاجات التي يقول إنها تكلف الاقتصاد العراقي مليارات الدولارات وتعطل الحياة اليومية.

وكان من المقرر أن يبدأ ناشطون في بغداد إضراباً عاماً بدءا من، الاثنين، وحتى إشعار آخر، للضغط على السلطة لتحقيق المطالب، فيما أفادت مصادر طبية بمقتل 3 متظاهرين بالرصاص أمام القنصلية الإيرانية في كربلاء، بحسب ما نقلت وكالة "فرانس برس".

وفي متابعات ميدانية خارج العاصمة، وصلت تعزيزات أمنية إلى بوابة ميناء أم قصر في البصرة، والتي تجمهر المعتصمون أمامها وأشعلوا النيران في إطارات.



بواسطة : mutab
 0  0  5734
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

النيل يحمل أعلام السعودية والألعاب النارية تزين سماء القاهرة احتفالا باليوم الوطني

احتفلت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، باليوم الوطني الـ91 للمملكة، من خلال استقبال أعضاء الحكومة المصرية ورؤساء البعثات الدبلوماسية، كما حمل نهر النيل...

السجن 6 أشهر والغرامة 50 ألف ريال.. «أم القرى» تنشر مواد نظام مكافحة التسول

نشرت جريدة أم القرى، اليوم الجمعة، تفاصيل نظام مواد نظام مكافحة التسول، الذي حدد عقوبات المتسولين بالسجن 6 أشهر أو الغرامة 50 ألف أو بهما لممتهن التسول أو...

«المرور» يعلن تحويل طريق الدائري الغربي ب الرياض بدءًا من الأحد.. ويحدِّد البدائل

أعلن المرور السعودي، أنه سيتم تحويل طريق الدائري الغربي مخرج ٣٨، وذلك لأعمال مشروع تطوير بوابة الدرعية، بدءً من الأحد المقبل وقال الحساب الرسمي للمرور عبر...

"التعاون الإسلامي" تدين استهداف الحوثي للمدنيين في أبها بطائرة مفخخة

أعرب معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان اليوم عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية...

شرطة منطقة الباحة: ضبط 7 مواطنين ظهروا في مقطع فيديو متداول أثناء مشاجرة في أحد الأماكن العامة

‏‎صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الباحة بأنه إشارة إلى مقطع الفيديو المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر من خلاله مشاجرة بين عدد من الأشخاص، فقد...

لأجلك ياوطن التطوعي يحتفل باليوم الوطني مع المسنين والأيتام برعاية رجل الأعمال صالح بترجي بمتحف الجموم

أحتفل فريق لأجلك يا وطن التطوعي التابع للجمعية الخيرية بمكة المكرمة بالتعاون مع متحف الجموم باليوم الوطني السعودي ٩١ وبرعاية وحضور من الشيخ صالح بترجي وحضور...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:24 مساءً الجمعة 17 صفر 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة