• ×
الخميس 26 ذو الحجة 1442 | 1442-12-25

ترمب يؤكد للسيسي حرصه الشخصي على إنجاح مفاوضات سد النهضة

ترمب يؤكد للسيسي حرصه الشخصي على إنجاح مفاوضات سد النهضة
صحيفة نشر - متعب بن خالد أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا بالرئيس الأميركي دونالد ترامب، تناول بحث عدد من الملفات الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر ، أن الرئيس السيسي هنأ ترامب على جهود الولايات المتحدة فى مكافحة الإرهاب، وبما يساهم فى تحقيق الاستقرار سواء على المستوى الإقليمي والدولي.

وخلال الاتصال، تقدم السيسي بالشكر والتقدير للرئيس ترامب على استضافة ورعاية الولايات المتحدة للمفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة، والتى تجري غدا الأربعاء فى واشنطن على مستوى وزارء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا.
من جانبه، أكد الرئيس الأميركي على اهتمامه الشخصي وحرصة البالغ على نجاح هذه المفاوضات، وأنه شخصيا سيستقبل وزراء الخارجية الثلاث بالمكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، فى مستهل هذه المفاوضات، تأكيدا لحرصة البالغ على خروج هذه المفاوضات بنتائج إيجابية وعادلة تحفظ حقوق جميع الأطراف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول كذلك بحث سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، حيث أكد الرئيسيان في هذا الصدد الحرص على تطوير التعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات.

وكانت واشنطن قد قررت استضافة اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان وبحضور البنك الدولي لبحث مفاوضات سد النهضة .

ومساء الخميس الماضي أعلنت أثيوبيا قبولها بالوساطة الأميركية لحل أزمة مفاوضات السد ،حيث أعلن نيبيات جيتاشيو، الناطق باسم وزارة الخارجية الإثيوبية أن حكومة بلاده قبلت دعوة الولايات المتحدة لعقد اجتماع للمناقشة حول السد .
السيسي يعلق على المحادثة

من جانبه وعقب الاتصال قال الرئيس السيسي لقد سعدت كثيراً بمكالمتى مع الرئيس ترمب ،والتى تناولنا خلالها القضايا ذات الإهتمام المشترك .

وكتب الرئيس المصري على صفحته الشخصية على مواقع التواصل قائلا : أثبت الرئيس ترمب أنه رجل من طراز فريد ويمتلك القوة لمواجهة الأزمات والتعامل معها، وإيجاد حلول حاسمة لها.

وأضاف :أجدد امتنانى الشخصى وتقدير مصر للرئيس ترمب على الجهود التى يبذلها لرعاية المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وأثيوبيا حول سد النهضة، وأؤكد على ثقتى الكاملة فى هذه الرعاية الكريمة والتى من شأنها إيجاد سبيل توافقى يرعى حقوق كافة الأطراف فى إطار قواعد القانون الدولى والعدالة الإنسانية.



بواسطة : mutab
 0  0  5473
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وقعت جمعيه أسر التوحد الخيرية بالمنطقة الشرقيه مذكره تفاهم وشراكة مجتمعيه مع مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام .. في خطوة لتحقيق مبدأ التعاون بين..

مواضيع مقترحة

مذكرة تفاهم بين جمعيه أسر التوحد الخيرية بالشرقية ومركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام

وقعت جمعيه أسر التوحد الخيرية بالمنطقة الشرقيه مذكره تفاهم وشراكة مجتمعيه مع مركز التأهيل الشامل للذكور بالدمام .. في خطوة لتحقيق مبدأ التعاون بين...

«ساما» تحذر من استخدام الحساب البنكي لتحويل أموال تبرعات إلى جهات خارجية

حذر البنك المركزي السعودي (ساما)، من تحويل أموال من الحساب الشخصي إلى حسابات أخرى تدعو لجمع التبرعات خارج المملكة وذكر البنك المركزي -عبر تويتر-:...

تنويه من سفارة السعودية بأوكرانيا بشأن إجراءات السفر

نوهت السفارة السعودية بأوكرانيا بضرورة بإجراءات السفر إلى هناك والتزام السياح بالإشراطات المطلوبة بدءًا من اليوم وقالت السفارة - عبر تويتر - وفقا لإجراءات...

المملكة الأولى عربيًّا والثالثة عالميًّا في تقديم المساعدات الإنسانية

حققت المملكة المرتبة الثالثة عالميًا والأولى عربيًا من حيث الدول الكبرى المانحة للمساعدات الإنسانية لدول العالم بمبلغ 841 مليونًا و393 ألفًا و791 دولارًا...

القبض على شخصين ارتكبا جرائم احتيال على كبار السن بمكة

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة بأن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على مواطن ومخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الغينية في العقد الثالث من العمر،...

الكشف عن المدن التي سجلت أعلى درجات الحراراة في المملكة اليوم

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، عبر الحساب الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن 7 مدن سعودية كانت «الأعلى حرارة» في المملكة، اليوم...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:23 مساءً الخميس 26 ذو الحجة 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة