• ×
الأربعاء 12 محرم 1444 | 1444-01-09

اتحاد جدة يقصي الوصل الاماراتي ويتأهل للدور ربع النهائي والهولندي تين كات مدرباً لاتحاد جدة حتى نهاية الموسم

اتحاد جدة يقصي الوصل الاماراتي ويتأهل للدور ربع النهائي والهولندي تين كات مدرباً لاتحاد جدة حتى نهاية الموسم
صحيفة نشر - متعب بن خالد ضمّد اتحاد جدة جراحه المحلية حينما كرر تفوقه على ضيفه الوصل الإماراتي بفوزه عليه 2-صفر، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي، في المواجهة التي احتضنها ستاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة"، في إياب الدور ثمن النهائي لكأس محمد السادس للأندية العربية.

وكان الاتحاد قد فاز في مواجهة الذهاب التي احتضنها ملعب زعبيل بمدينة دبي الإماراتية بنتيجة 2-1، ليبلغ الفريق السعودي الدور التالي بنتيجة 4-1 في مجموع المباراتين.

وشهدت المباراة سجالاً بين الفريقين خاصة بالشوط الأول والذي بدأه الاتحاد بهجمة خطيرة لمهاجمه البرازيلي رومارينهو الذي تلقى تمريرة مميزة من زميله عبدالعزيز البيشي ليسدد الكرة قوية إلا أنها وجدت الحارس حميد عبدالله الذي أبعدها بصعوبة.

ورد الوصل وكان قريباً من افتتاح التسجيل حينما تلقى لاعبه علي صالح تمريرة مميزة من زميله خميس إسماعيل ليواجه المرمى ويسدد الكرة قوية إلا أنها وجدت الحارس البرازيلي غروهي الذي تصدى لها بصعوبة، وعند الدقيقة 29 تمكن الصربي ألكسندر بريوفيتش من افتتاح التسجيل للاتحاد عن طريق ركلة جزاء.

وواصل الاتحاد هجومه وسنحت له فرصة محققة بعدما اخترق لاعبه عبدالعزيز البيشي دفاع الوصل ولعب كرةً عرضية متقنة إلا أن البرازيلي رومارينهو فشل في تحويلها للشباك.

وفي الشوط الثاني كثف الاتحاد هجومه وتمكن مهاجمه البرازيلي رومارينهو من تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 55 بعدما سدد كرةً قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس حميد عبدالله.

وحاول الوصل العودة للمباراة وكان قريباً من ذلك حينما تلقى لاعبه الأرجنتيني خواكين بيريز تمريرة من زميله فارس المرزوق ليسدد الكرة إلا أنها وجدت الحارس البرازيلي غروهي الذي تصدى لها بصعوبة، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بثنائية نظيفة.
image
من ناحية أخرىوقعت إدارة نادي اتحاد جدة برئاسة أنمار الحائلي مع المدرب الهولندي هينك تين كات مدرب أياكس أمستردام والجزيرة والوحدة الإماراتيين لقيادة الفريق بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري، مع أفضلية التمديد لموسم آخر.

وكان اتحاد جدة أقال مدربه السابق التشيلي خوسيه لويس سييرا في أكتوبر الماضي بعد خسارة الفريق أمام الوحدة بهدف دون رد، ليقود السعودي محمد العبدلي الفريق في مباريات أبها والأهلي دوريا، وذهاب وإياب الوصل في كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وبدأ تين كات مسيرته التدريبية في عام 1990 مع فيتيسه أرنهيم الهولندي، إلا أن أبرز محطاته العمل مساعدا لمواطنه ريكارد في برشلونة والتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا 2006 ولقبي الدوري الإسباني موسمي 2004-2005 و2005-2006 قبل أن يشرف على أياكس ويعمل مساعداً لأفرام غرانت لاحقاً.

وحقق تين كات 5 بطولات في مسيرته، تعود أولها إلى عام 2000 مع بوادبست المجري، وكأس هولندا مع أياكس في 2007، وكأس السوبر الهولندي مع الفريق نفسه، وكأس رئيس الدولة والدوري الإماراتي مع نادي الجزيرة.



mutab بواسطة : mutab
 0  0  3969
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 صباحاً الأربعاء 12 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021