• ×
الأحد 12 صفر 1443 | 1443-02-11

كأس الملك: أهلي جدة يفتتح مشواره بمواجهة الجندل وهيئة الرياضة تحرم الاتفاق من "مليون" الحضور الجماهيري

كأس الملك: أهلي جدة يفتتح مشواره بمواجهة الجندل وهيئة الرياضة تحرم الاتفاق من "مليون" الحضور الجماهيري
صحيفة نشر - متعب بن خالد يفتتح أهلي جدة مشواره في مسابقة كأس الملك حينما يستضيف نظيره الجندل "درجة ثانية"، في حين يحل الوحدة ضيفاً ثقيلاً على الشرق "درجة ثانية"، ويلتقي أبها أمام مضيفه القيصومة "درجة ثانية"، ويواجه القادسية "درجة أولى" ضيفه الروضة "درجة ثانية"، والمجزل "درجة أولى" أمام ضيفه طويق "درجة ثالثة"، ويلتقي الجيل "درجة أولى" أمام ضيفه الأنوار "درجة ثانية"، في الدور الـ 64 للمسابقة.

وعلى ستاد مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة"، ستكون مهمة أهلي جدة سهلة لحجز مقعده في دور 32 لكأس الملك حينما يستضيف نظيره الجندل "درجة ثانية".

ويدخل الأهلي المباراة بمعنوياتٍ مرتفعة بعد عودة الفريق لسكة الانتصارات حين فاز على غريمه التقليدي الاتحاد 2-1 الأسبوع الماضي.

وستكون الفرصة مهيأة للسويسري كريستيان غروس مدرب الأهلي لتجربة عدد من لاعبيه الشبان في هذا اللقاء لاسيما أن هناك فوارق فنية كبيرة بين فريقه وضيفه الذي ينشط بدوري الدرجة الثانية.

وفي المقابل يعلم الجندل أن مهمته ستكون صعبة للغاية بسبب الفوارق الفنية الكبيرة بين الفريقين، لاسيما أن الجندل يحتل المركز السادس في المجموعة الأولى بدوري الدرجة الثانية برصيد 5 نقاط بعد مرور 3 مراحل.

وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج يسعى الوحدة إلى أن يستعيد توازنه ويعود مجدداً لسكة الانتصارات حينما يحل ضيفاً ثقيلاً أمام الشرق الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية.

وقدّم الوحدة أداءً مميزاً بعد التعاقد مع مدربه الأوروغوياني دانييل كارينيو، إذ حقق الفريق 4 انتصارات متتالية صعدت به إلى المركز الثاني، إلا أن أداءه تراجع في المرحلتين السابقتين حينما خسر أمام الشباب والرائد ليحتل المركز السادس برصيد 15 نقطة.

وفي المقابل بتطلع الشرق الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية إلى إحداث مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء الوحدة، وبدأ النادي مشواره بدوري الدرجة الثانية بجمع 5 نقاط من فوزٍ وحيد وتعادلين ليحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية.

وعلى ملعب نادي الباطن بمدينة حفر الباطن يأمل أبها في أن يحجز مقعده في دور 32 حينما يحل ضيفاً على القيصومة أحد أندية الدرجة الثانية.

وتوقفت انتصارات أبها بدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين عقب خسارته أمام مضيفه النصر 4-صفر يوم السبت الماضي في ختام المرحلة التاسعة.

وفي المقابل يأمل القيصومة في أن يكرر مستواه المميز الذي ظهر به بمسابقة كأس الملك الموسم الماضي حينما وصل الى الدور ربع النهائي عقب فوزه على الغوطة في دور 64 واكتسح الفتح بثلاثية نظيفة بدور 32 قبل أن يخسر من الاتفاق 4-1، لكنه يقدم أداءً متذبذباً هذا الموسم إذ يحتل المركز العاشر برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات في المجموعة الثانية لدوري أندية الدرجة الثانية.

وفي المباريات المتبقية يستضيف القادسية "درجة أولى" ضيفه الروضة "درجة ثانية"، ويلعب المجزل "درجة أولى" أمام ضيفه طويق "درجة ثالثة"، ويلتقي الجيل "درجة أولى" أمام ضيفه الأنوار "درجة ثانية".


image




ومن جهة أخرى حرمت الهيئة العامة للرياضة نادي الاتفاق من مبلغ مليون ريال تمثل تخطي جماهيره نصف سعة ملعبه أمام العدالة، بعدما كشفت التحقيقات التي أجرتها إعادة إدخال تذاكر الحضور أكثر من مرة لزيادة عدد الجماهير.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطعاً مصوراً يكشف دخول عدد من جماهير الاتفاق إلى ملعب المباراة أمام العدالة بذات التذكرة أكثر من مرة أواخر الشهر الماضي.

وقالت الهيئة في بيانها: كشفت التحقيقات التي أجريت وجود مخالفات من الجهة التي أسند لها نادي الاتفاق تسويق تذاكر النادي وتنظيم عملية دخول الجماهير، من خلال إدخال التذاكر بشكل متكرر من أجل الحصول على الدعم المالي المقدر بمليون ريال، وبناء على ذلك تقرر حرمان الاتفاق من الحصول على المبلغ وإنذار النادي بعدم تكرار ذلك والالتزام بالإشراف الكامل على الجهات المتعاقد معها لتسويق التذاكر وتنظيم عملية دخول الجماهير.



بواسطة : mutab
 0  0  5204
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

سجّلت أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للبناء الذاتي 45,816 أسرة، وذلك من بداية شهر يناير حتى أغسطس 2021، امتداداً للخيارات السكنية..

مواضيع مقترحة

"سكني": استفادة 45 ألف أسرة من "البناء الذاتي" حتى أغسطس 2021

سجّلت أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للبناء الذاتي 45,816 أسرة، وذلك من بداية شهر يناير حتى أغسطس 2021، امتداداً للخيارات السكنية والتمويلية...

إسعاف المنية ينفذ 32 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة

نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 32 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال...

وزارة التجارة توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين أهمية وعي المستهلك بحقوقه والتحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية المقدمة من المراكز والمحال التجارية...

وزارة العدل تتيح الخدمات القضائية الإلكترونية لحاملي هوية (زائر)

وجه معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإتاحة الخدمات القضائية الإلكترونية، لحاملي هوية زائر، لتمكينهم من الاستفادة من جميع خدمات القضاء المتاحة...

القبض على 6 مقيمين ارتكبوا جريمة السطو على منزل بجدة وسلب مبلغ 30 ألف ريال

أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها أسفرت عن القبض على (6) مقيمين من...

نائب وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس وفد المملكة في اجتماع الدورة الـ31 للجنة التعاون الخليجي

ترأس معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي أمس، وفد المملكة في اجتماع الدورة الـ31 للجنة التعاون الخليجي لدول مجلس التعاون...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:22 صباحاً الأحد 12 صفر 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة