• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | 1444-01-09

ليبيا.. قطاع الطيران يدخل دائرة الصراعات والرحلات تتوّقف

ليبيا.. قطاع الطيران يدخل دائرة الصراعات والرحلات تتوّقف
صحيفة نشر - متعب بن خالد ألغيت جميع الرحلات المتوجهة إلى عمّان والإسكندرية والسودان والسعودية من مطار مصراتة الخاضع لسيطرة حكومة الوفاق الليبية، اعتبارا من ليل الخميس/ الجمعة وإلى غاية إشعار آخر، وذلك ردا على قرار سلطات شرق ليبيا، فرض هبوط الطائرات بمطار بنينا بمدينة ببنغازي.

وقالت سلطات المطارالواقع غرب ليبيا، في بيان نشرته على صفحتها بموقع "فيسبوك"، و وجهته إلى المسافرين، إنّه تم إيقاف الرحلات المتجهة إلى عمان والإسكندرية والسودان والسعودية اعتبارا من الليلة، حتى يتم إيجاد حلول بديلة.
وجاء هذا الخطوة، بعدما أعترضت سلطات شرق ليبيا، الخميس، طائرة متجهة إلى عمان وأجبرتها على الهبوط في مطار بنينا بمدينة بنغازي للقيام بالفحص الأمني، وذلك مباشرة بعد إقلاعها من مطار مصراتة غرب البلاد، تنفيذا لقرار مصلحة الطيران المدني بالحكومة الموقتة، الذي يقضي بإعادة هبوط كل الطائرات التي تقلع من مطاري مصراتة ومعيتيقة الخاضعين لسلطة حكومة الوفاق، والتي ستستخدم أجواء المنطقة الشرقية، بمطار بنينا، لإتمام الإجراءات الأمنية.

وندّدت وزارة النقل في حكومة الوفاق، بإجبار الطائرة التي كانت تقلّ 105 راكبا على الهبوط وتفتيشها، ووصفت هذا التصرّف بأنه "غير مهني ويتنافى مع شروط وقوانين الطيران المدني الدولي"، مضيفة أن توقفها تسبّب في تأخيرها ومعاناة الركاب ومعظمهم مرضى ومسنون يسعون للعلاج في الخارج.



mutab بواسطة : mutab
 0  0  8498
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:37 مساءً الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021