• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | 1444-01-09

الاميرة دعاء بنت محمد تفتح معرض، الفنانة زهور المنديل بعنوان ( إمرأة الفصول)

الاميرة دعاء بنت محمد تفتح معرض، الفنانة زهور المنديل بعنوان ( إمرأة الفصول)
 فاطمة الجبيني-جدة

اكدت الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية الأميرة دعاء بنت محمد أن الفن يجسد الحياة الحقيقية في أي مجتمع باختلاف الحقبة والزمن وينقل الواقع في كثير من الأحيان
وأضافت الاميره دعاء بنت محمد خلال افتتاحها اليوم المعرض الشخصي للفنانه زهور المنديل بحضور عدد من الفنانين وسيدات المجتمع ان الفن كان ولا يزال وثيقة تاريخية لثقافة أي مجتمع، حيث تتجسد العادات والتقاليد والموروثات والأعراف من خلاله لتتناقله الأجيال القادمة، ويمكن للفن بأشكاله وأنواعه – الفن التشكيلي والشعر والرسم والأدب والمسرح وغيره – أن يعزز الانتماء والولاء والمواطنة كرسالة هادفة يؤديها الفنان ضمن رسالاته المتعددة.
وشددت على أن الفن رسالة وطنية مؤثرة وأن الفنان عليه ان يعتز بهوية وطنه وألا ينسلخ منها بهوية اخرى لأنه يحمل رسالة عظيمة ليس من خلال فنه فقط وإنما من خلال سلوكه أيضاً ويعد هو المثل الأعلى لمعجبيه و سفيرا لوطنه من خلال فنه وعليه أن يكون مسؤولاً فيما ينقله لمجتمعه وللمجتمعات الأخرى.
لافته الى ان الفنان يحمل رسالة سامية للمجتمع وله دور ملموس في تعزيز القيم وهو اداه قويه لإحياء المشاعر في حب الوطن وترك شعوراً حماسياً للدفاع عن ترابه والعمل على مواكبه التطور


، لذلك يعد الفن رسالة وطنية مؤثرة، وواجبنا جميعاً الحفاظ عليه حتى لا تندثر الرسالة القيمة من الفن الأصيل وسط تعدد الثقافات المنهمرة على مجتمعاتنا.
ودعت الأميرة دعاء بنت محمد الى الدخول ايضا الى عالم الفن الرقمي الذي أصبح ضرورة و من أهم أشكال الفن المعاصر لافته الى ان الفن الرقمي يعد أحد الأساليب التي تُمارس في مختلف الفنون البصرية وتتصل بالفنون التشكيلية حيث يمارس بلغة العصر التي تقدمها التقنية الحديثة في برامج الرسم والتصميم والتصوير الحاسوبية ذات البعدين أو الثلاثة أبعاد الثابتة والمتحركة فتستبدل اللوحة بالشاشة والفرشاة العادية بالفارة أوالفرشاة الالكترونية أو القلم الضوئي، ويستطيع الفنان من خلالها ان يعبر عن أحاسيس ومشاعر تتوافق مع القيم التشكيلية.
وافادت الاميره دعاء بنت محمد اننا اليوم في عالم اصبحت فيه التقنيه اساسا من اسس صناعه الابداع فالفن الرقمي هو "كل ما ينتجه الفنان من رسوم أو تصميمات أو معالجات فنية معتمدًا على الحاسب الآلي وبرامجه الرسومية المتخصصة". مبينه أن الفن الرقمي يعد امتدادًا للفن التشكيلي الكلاسيكي وليس بديلا عنه، وأن استخدام برامج الرسم الحاسوبي في اللوحة هو وسيلة لتطوير العمل الفني لكنه لا يلغي جهود الفنان، لأن العقل الإنساني هو الذي يحرك هذه التقنيات.
وكانت الاميره دعاء بنت محمد قد استمعت من الفنانة زهور المنديل عن لوحاتها ومدرستها الفنية و أبدت إعجابها بلوحات الفنانة و إبداعاتها في مجال الفن التشكيلي و الشعر و انهما من الفنون النخبوية و التي تعزز توجه المملكة لإثراء المجال الثقافي .. هذا و قد قدّم احد الفنانين لوحة تحمل صورة الأميرة كما القت طفلة قصيدة بين يدي الأميرة تشيد فيها باعمالها المتعدده ..
علما بأن للأميرة دعاء جهودها الداعمة في المجال الثقافي والتي من ابرزها تاسيس مركز الأميرة دعاء بنت محمد للابداع الثقافي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة .
#دعاء_بنت_محمد
‏Www.princessdoaa.com
‏@PrincessDoaaKSA



 0  0  5707
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 مساءً الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021