• ×
الخميس 19 ذو الحجة 1442 | 1442-12-17

بايدن: ترمب لم يتواصل معي.. ولا استبعد تعيين جمهوريين في إدارتي

بايدن: ترمب لم يتواصل معي.. ولا استبعد تعيين جمهوريين في إدارتي
فريق التحرير قال الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن إن الرئيس دونالد ترمب لم يتواصل معه شخصيا منذ إعلان فوزي في الانتخابات.

وأشار بايدن في مقابلة مع قناة "NBC" إلى أنه على الرغم من عدم وجود اتصال مباشر مع ترمب، إلا أن فريقه الانتقالي شهد تواصلا مع فريق ترمب بعد أن سمحت رئيسة إدارة الخدمات العامة إميلي مورفي ببدء عملية نقل السلطة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأضاف: "كنت دائما على ثقة بأننا سنفوز في هذه الانتخابات"، على الرغم من جهود فريق ترمب لإلغاء النتائج في الولايات الرئيسية.
فيما أكد بايدن أنه لا يستبعد تعيين نواب عن الحزب الجمهوري في حكومته المقبلة، مشيرا إلى أن هدفه «أن تكون البلاد موحدة».

هدفنا هو أن تكون البلاد موحدة
وقال عندما سئل عما إذا كان تعيين الجمهوريين ممكنا: «نعم، لا يزال لدينا العديد من المناصب المختلفة المتبقية».وأضاف: «هدفنا هو أن تكون البلاد موحدة».
ورد على سؤال، عما إذا كان الأمر يستحق انتظار الإعلان عن مثل هذه التعيينات في المستقبل القريب قائلا: «ليس في المستقبل القريب».

ويتم تعيين المسؤولين من الأطراف الأخرى في الولايات المتحدة، ولكن بشكل غير منتظم، حيث عين الرئيس الحالي دونالد ترمب عددا من الديمقراطيين مستشارين له، فيما كان لسلفه باراك أوباما 6 وزراء على الأقل من الجزب الجمهوري.

وأشار بايدن خلال المقابلة إلى أن حملات الشيطنة تعترض طريق وحدتنا ولكن وعد العدالة والازدهار يجمعنا.

فيما طالب بايدن، خلال كلمته بمناسبة عيد الشكر، بمعالجة الأزمات بالحلول المنطقية وليس بالصراخ والانقسام.
وأكد الرئيس الأميركي المنتخب، أن القرن الحادي والعشرين سيكون أميركيًا، وتابع قائلًا: "سنقود العالم بقوة النموذج وليس بنموذج القوة".

وأوضح بايدن، أن مكافحة فيروس كورونا معركة الجميع وستستمر لعدة أشهر، مؤكدا أن الحكومة الفيدرالية لديها قدرات كبيرة للمساعدة في القضاء على الفيروس ولكنها لا تكفي وحدها.

بايدن ردا على اعتراف ترمب: انتهت الانتخابات
وقال الرئيس الأميركي المنتخب، بلادنا تشهد زيادة كبيرة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا ولن تكون مفاجأة إن بلغت الحصيلة اليومية 200 ألف حالة.

وفي وقت سابق أمس الثلاثاء، أعطى الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترمب، الضوء الأخضر لبدء عملية نقل السلطة إلى إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأكد ترمب، أنه أعطى إميلي ميرفي رئيسة إدارة الخدمات العامة الضوء الأخضر للمضي قدما في تسليم السلطة لإدارة بايدن، رغم خططه لمواصلة إقامة دعاوى قانونية.



بواسطة : mutab
 0  0  1729
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

"النيابة العامة" تستدعي حسابات امتهنت الإساءة للمرأة عبر إعلانات الزواج

استدعت النيابة العامة مجموعة من أصحاب الحسابات في وسائل التواصل الاجتماعي امتهن القائمون عليها نشر إعلانات الزواج بطرق تمس بكرامة المرأة وتسيء لرابطة الزوجية...

"التجارة": أكثر من 24 ألف زيارة لمتابعة التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية خلال أسبوع وضبط 793 مخالفة

نفذت وزارة التجارة من خلال الفرق الرقابية 24.174 ألف زيارة تفتيشية خلال الأسبوع الماضي لمراقبة التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع في جميع مناطق المملكة...

أمانة الشرقية تنفذ أكثر من 1400 جولة رقابية في الأسواق والمراكز التجارية

نفذت أمانة المنطقة الشرقية أمس 1486 جولة رقابية، على الأسواق والمراكز التجارية وأسواق النفع العام أسفرت عن إغلاق ثلاث منشآت مخالفة وضبط 64 طن طماطم غير صالحة...

القبض على (4) مواطنين ارتكبوا عددًا من الجرائم تمثلت في السطو على المنازل والمحال التجارية بالرياض

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، بأن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها، أسفرت عن تمكن الجهة...

الصحة : الجرعتان من لقاحات كورونا فعّالة مع المتحورات

أكدت وزارة الصحة أن لقاحات كورونا فعّالة مع المتحورات، مشيرةً إلى أن المناعة يبدأ تكونها منذ تلقي الجرعة الأولى، وتعد الجرعة الثانية منشطة لها، داعيةً إلى...

الداخلية تحذر من السفر إلى الدول التي تحظر التعليمات السفر إليها وتعد ذلك مخالفة صريحة للتعليمات المعلنة

صرّح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى ما سبق إعلانه بشأن التحذير من السفر إلى عدد من الدول، وفي ظل استمرار تفشي جائحة كورونا (كوفيد ـ...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:26 مساءً الخميس 19 ذو الحجة 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة