• ×
الإثنين 11 جمادى الأول 1444 | 1444-05-09

وزير الإعلام اليمني: ميليشيا الحوثي ضاعفت من عمليات التجنيد للأطفال

وزير الإعلام اليمني: ميليشيا الحوثي ضاعفت من عمليات التجنيد للأطفال
نشر - الرياض: 
قال وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني إن ميليشيا الحوثي الانقلابية ضاعفت عمليات تجنيد الأطفال، وأخضعتهم لما تسميها دورات ثقافية وعسكرية , مؤكداً أن إدراج الميليشيا في قوائم الإرهاب ضمانة لمستقبل آمن ومزدهر يستحقه أطفال اليمن.
وأضاف الوزير الأرياني في تصريح اليوم لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن الميليشيا المدعومة من إيران تهدف من وراء عمليات تجنيد الأطفال إلى بناء جيش من الإرهابيين وتغطية النقص الحاد في مخزونها البشري، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقوانين حماية الأطفال ومنع استغلالهم في الحروب والصراعات.
وحذر المسؤول اليمني من خطورة عمليات التجنيد التي تقوم بها الميليشيا للآلاف من الأطفال الذين انتزعتهم من مقاعد الدراسة وغسلت أدمغتهم بشعارات الموت وثقافة الكراهية.
وطالب المجتمع الدولي بموقف حازم إزاء عمليات تجنيد ميليشيا الحوثي لعشرات الآلاف من الأطفال وتحويلهم أدوات للقتل، وقنبلة موقوتة تهدد حاضر ومستقبل البلد والأمن والسلم الإقليمي والدولي.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3900
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت وزارة الاستثمار عن انطلاق منتدى عسير للاستثمار، والذي يركز على الاستثمار في قطاع السياحة، عبر التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في المنطقة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:06 صباحاً الإثنين 11 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021