• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | 1444-01-09

البنك المركزي السعودي يطلق "بوابة التعاميم" عبر موقعه الإلكتروني

البنك المركزي السعودي يطلق "بوابة التعاميم" عبر موقعه الإلكتروني
نشر - الرياض: أطلق البنك المركزي السعودي "بوابة التعاميم" عبر موقعه الإلكتروني، والتي تتيح الاطلاع والحصول على التعاميم الصادرة عن "ساما" للقطاعات البنكية والتمويلية والتأمينية الخاضعة لإشرافه ورقابته بكل يسر وسهولة.
وأشار البنك المركزي إلى أن هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من مبدأ الشفافية وإتاحة المعلومات للعموم، وبما يمكّن أصحاب المصلحة من الاطلاع والمعرفة ورفع مستوى الوعي المالي، إلى جانب تعزيز خدمة وحماية عملاء القطاع المالي، موضحاً أن بوابة التعاميم تعمل وفق نظام شامل ومحدث، وأن نظام التعاميم يحوي عدداً من المميزات التي تمكن المستخدم من البحث المتقدم عن التعاميم من خلال عدد من الأدوات (عنوان التعميم باللغة العربية أو الإنجليزية / كلمات دالة (Key words) - تاريخ إصدار التعميم هجري أو ميلادي).
كما تتيح "بوابة التعاميم" للمهتمين الاشتراك في خدمة الإشعارات؛ لاستقبال إشعارات عبر البريد الإلكتروني فور إصدار أي تعميم من قِبل البنك المركزي، كذلك يمكن للمستخدم البحث عن التعاميم المطلوبة واختيار أكثر من تعميم وحفظها، إضافة إلى تمكين المستخدم من الاطلاع على أكثر خمسة تعاميم تمت مشاهدتها، وآخر خمسة تعاميم تمت إضافتها.
ويمكن للراغبين الاستفادة من خدمات "بوابة التعاميم" عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني من خلال الروابط أدناه:
بوابة التعاميم البنكية http://www.sama.gov.sa/ar-sa/BankingControl/Pages/Circulars.aspx، بوابة التعاميم التأمينية
http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Insurance/Pages/Circulars.aspx، بوابة التعاميم التمويلية http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Finance/Pages/Circulars.aspx، بوابة التعاميم لحماية العملاء، http://www.sama.gov.sa/ar-sa/ConsumerProtection/pages/circulars.aspx.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3796
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:03 صباحاً الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021