• ×
الأربعاء 12 محرم 1444 | 1444-01-09

الفرق الرقابية لوزارة "التجارة" تنفذ 5 آلاف زيارة لمراقبة التزام منافذ البيع بتطبيق الإجراءات الاحترازية

الفرق الرقابية لوزارة "التجارة" تنفذ 5 آلاف زيارة لمراقبة التزام منافذ البيع بتطبيق الإجراءات الاحترازية
 
نفذت الفرق الرقابية لوزارة التجارة 5,753 زيارة تفتيشية على الأسواق والمراكز والمحال التجارية ومنافذ البيع في كافة مناطق المملكة خلال الفترة (1 إلى 13 ديسمبر) لمراقبة التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".
وقادت نتائج الجولات إلى ضبط 638 مخالفة فورية طبقت بحقها العقوبات الواردة بمخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا".
وسجلت أعلى المناطق في الزيارات التفتيشية كلاً من مناطق الشرقية ، الرياض، القصيم، مكة المكرمة، نجران، حائل، الحدود الشمالية، جازان، تبوك ، الجوف، المدينة المنورة، عسير، والباحة.
وتواصل وزارة التجارة جولاتها الرقابية لمتابعة تطبيق المتاجر للاشتراطات الصحية والتي تنص على منع إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح.
ويعد عدم التزام المنشآت التجارية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" مخالفة تستوجب فرض غرامة مالية 10,000 ريال وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.
كما تفرض غرامة مالية 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ما زاد عن الأعداد المنصوص عليها نظاماً.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3393
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:11 صباحاً الأربعاء 12 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021