• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | 1444-01-09

التركي: "المفاريد " الحدث الأبرز في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الخامسة

التركي: "المفاريد " الحدث الأبرز في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته الخامسة
نشر - الرياض: 
أكد المتحدث الرسمي بالنسخة الخامسة لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل الدكتور خالد بن عبدالله التركي أن استثمار روَّاد الأعمال ولاعبي كرة القدم إضافة كبيرة لقطاع الإبل، وأن "المفاريد" شكلت الحدث الأبرز هذا العام، مبيناً أن نادي الإبل اعتمد نتائج دراسات مسحية ميدانية أوصت بتعديل فئات الجمل في النسخة الخامسة.
وأوضح التركي في تصريح صحفي أن من أبرز ما شهدته النسخة الخامسة تطوير آليَّة التسجيل التي تميزت بسلاستها، وتعدد قنواتها وأدت لتمكين الكثيرين من الحضور في قوائم المشاركين، مؤكداً أنها انعكست على الحضور الذي وصل إلى 960 مشاركًا، و27 ألف متن مع بداية المهرجان، كما زاد العدد كثيرًا بسبب استمرار التسجيل المتأخر حتى قبل 72 ساعة من الدخول للبوابة.
وأبان أن إعلان رئيس مجلس إدارة نادي الإبل فهد بن حثلين باعتماد مسابقة المفاريد كان الحدث الأبرز في النسخة الحالية؛ لأنَّها أثَّرت على اقتصاديات المهرجان بشكل لافت، وضاعفت الطلب على المفاريد، حيث بدأت إبل البادية، وأصحاب الدخول المتوسطة في الإنتاج لتحقيق أرباح مالية عالية.
وأضاف: " من أهم ما أضيف في الموسم الخامس تعديل فئات بيرق المؤسس إلى 80 متنًا، وسيف الملك إلى 60 متنًا، وشلفا ولي العهد 40 متنًا، وأنها جاءت بعد دراسة كبيرة قامت بها جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وشارك فيها استشاريون، وأساتذة، وباحثون جامعيون.
وشدّد المتحدث الرسمي على قوة قطاع الإبل اقتصاديا، لم تتأثر من جائحة كورونا (كوفيد-19)، وتواصلت الأسعار وعمليات العرض والطلب تنامي متزايد وينتظره هذا القطاع مستقبل عالمي واعد ، وتمثِّل الإبل عند الأوروبيين والأمريكيين شيئًا كبيرًا، ويحرصون على معرفة تفاصيلها بشغف من خلال الدراسات العلمية .



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3367
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:46 صباحاً الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021