• ×
الأحد 19 صفر 1443 | 1443-02-19

الملك سلمان يدعو «الاتحاد الآسيوي» لمناقشة ملف «آسيا 2027»

الملك سلمان يدعو «الاتحاد الآسيوي» لمناقشة ملف «آسيا 2027»
نشر - الرياض: 
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أنه «لمن دواعي سروري أن أدعو فريق عمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل مناقشة ملف استضافة كأس آسيا 2027، والذي يوضح رؤية المملكة لاحتضان هذه الحدث الكبير».

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: «الأواصر التاريخية بين المملكة وكرة القدم، تعود إلى عقود من الزمن متمثلة بتاريخ حافل بالنجاحات والبطولات على مستوى القارة».

ووعد الملك سلمان القارة الصفراء بنسخة غير مسبوقة من كأس آسيا، مشددًا: «تعتزم المملكة في حال أتيحت لها الفرصة لاستضافة كأس آسيا 2027، عبر تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل للملايين من عشاق هذه اللعبة في آسيا».

وختم خادم الحرمين الشريفين: «نتطلع إلى توظيف شغفنا الكبير بكرة القدم كمحفز للنمو المستمر لهذه الرياضة، ودفع أهداف شركائنا في كرة القدم الآسيوية إلى الأمام»، في رسالة واضحة على الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة لاستقبال البطولة الأغلى في القارة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رفع الستار عن ملفات الترشيح المقدمة من أربعة اتحادات وطنية، تتنافس على شرف استضافة نهائيات كأس آسيا 2027، وسط منافسة قوية بين السعودية وقطر والهند وإيران على احتضان الحدث الكبير.

وقدمت الاتحادات الوطنية الأربعة ملفات الترشيح خلال الموعد الزمني المحدد، ونشر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الملفات عبر الموقع الرسمي، بحثًا عن استفادة الجماهير ووسائل الإعلام وكل أطراف اللعبة.

وجرت النسخة الماضية من بطولة كأس آسيا عام 2019 في الإمارات، وشهدت تحولًا كبيرًا في تاريخ البطولة، من خلال ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24 منتخبًا، وحطمت البطولة الأرقام القياسية على مستوى متابعة الجماهير عبر القنوات التليفزيونية ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وتستضيف الصين النسخة المقبلة من المسابقة الأغلى في القارة الصفراء عام 2023، وذلك بحسب قرار الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، خلال اجتماعها الذي عقد في فرنسا خلال شهر يونيو 2018.

وتسعى السعودية إلى تنظيم البطولة الأكبر والأهم في القارة الآسيوية؛ لتكون عنوانًا لتطور القدرات التنظيمية السعودية التي أثبتت بالفعل قدرتها على تنظيم أكبر وأهم الفعاليات في مختلف المجالات.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أغلق باب الترشح لاستضافة البطولة في شهر يوليو الماضي، وتقدمت أربع دول لاستضافة كأس آسيا 2027؛ هي: السعودية وقطر وإيران والهند، وقد تقدمت بملفاتها رسميًّا لتنظيم البطولة، ومن المنتظر إعلان الدولة الفائزة بتنظيم البطولة العام المقبل.

ومن الدول الأربع، سبق لدولتين أن استضافتا البطولة من قبل منذ إطلاقها عام 1956، وهما قطر حاملة لقب نسخة عام 2019، التي استضافتها عامي 1988 و2011، وإيران التي فازت بلقب البطولة مرتين على أرضها عامي 1968 و1976.

وفي المقابل، فإن السعودية الفائزة بلقب كأس آسيا 3 مرات من قبل، والهند التي حصلت مؤخرًا على شرف استضافة كأس آسيا للسيدات 2022؛ تتطلعان إلى استضافة جوهرة بطولة قارة آسيا للمرة الأولى في تاريخها.



 0  0  1963
التعليقات ( 0 )
أكثر

مواضيع مقترحة

القوات الخاصة لأمن الطرق تشارك أبناء الوطن احتفالهم باليوم الوطني الواحد والتسعين

شاركت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة جازان بكافة منسوبيها فرحة أبناء المنطقة بيوم الوطن مسخرةً جل إمكانياتها لخدمة هذا البلد المعطاء. بدوره قدم العقيد...

سوق لؤلؤة مكة النسائي .. إنجاز سعودي ومكان يلبي احتياجات المرأة ودعوة لتحفيزها على العمل

حظيت المرأة السعودية بإهتمام ورعاية القيادة الحكيمة حيث منحتها سبل التمكين بحزم من القرارات التاريخية لتشكل نقلة نوعية وغير مسبوقة عزز من دورها في مختلف...

ختام رائع لبطولة عيون جدة للالعاب المتعددة

برعاية معالي امين محافظة جدة الاستاذ / صالح بن على التركي وحضور سعادة القنصل الباكستاني وسعادة م/ انس صيرفي رئيس مجلس ادارة جمعية عيون جدة ووسط حضور عدد كبير...

عربات المسجد الحرام من كرسي خشبي إلى عربات حاصلة على براءة الاختراع في الهندسة الذكية

شهدت خدمات العربات بالمسجد الحرام التي تشرف عليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تطوراً كبيراً على مدار السنوات الماضية حيث كانت في بادئ...

منظمة التعاون الإسلامي تستنكر استهداف الحوثي المدنيين في نجران بصاروخ باليستي

أعرب معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في بيان اليوم، عن إدانته واستنكاره الشديدين لاستهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية...

تركي آل الشيخ يعلن إطلاق موسم الرياض في 20 أكتوبر المقبل

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، إطلاق موسم الرياض 2021، يوم 20 أكتوبر المقبل، تحت شعار #تخيل_أكثر، حيث...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:09 مساءً الأحد 19 صفر 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة