• ×
الأحد 12 صفر 1443 | 1443-02-10

رصد 6200 مخالفة وإغلاق 1504 منشآت غير مُلتزِمة بإجراءات الوقاية من كورونا

رصد 6200 مخالفة وإغلاق 1504 منشآت غير مُلتزِمة بإجراءات الوقاية من كورونا
نشر - الرياض: أكَّدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن الأمانات والبلديات واصلت تنفيذ الجولات الرقابية والتفتيشية المكثفة على المنشآت الغذائية ومغاسل الملابس، وأسواق النفع العام بجميع مناطق ومحافظات ومدن المملكة؛ لضمان سلامة وصحة جميع أفراد المجتمع، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID19، وذلك من خلال التأكد من سلامة الأغذية، وتطبيق أنظمة ولوائح الاشتراطات الصحية، والإجراءات الوقائية والاحترازية المتعلقة بالجائحة.
وأوضحت الوزارة أن هذه الجولات تأتي في إطار الجهود المتكاملة والمستمرة التي يبذلها القطاع البلدي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للحد من تفشي الفيروس.
وأشارت إلى أن الجولات الرقابية استهدفت أسواق المنتجات الغذائية والمراكز التجارية ومنافذ البيع، والمحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة، حيث تم تنفيذ (27428) جولة رقابية خلال الفترة من 3 - 5 فبراير 2021م، بهدف التأكد من استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والاحترازات الوقائية من فيروس كورونا، لإيجـاد بيئة آمنة للمتسوقين والعاملين فيها، وتوفير أعلى مستويات الحماية والوقاية لأفراد المجتمع، وتعزيز الجهود الوقائية والاحترازية، ورفع مستوى الصحة العامة والسلامة الغذائية. وقد احتلت أمانة القصيم المرتبة الأولى من حيث عدد الجولات الرقابية والتفتيشية، وذلك بواقع (4991) جولة تليها أمانة المنطقة الشرقية (4118) جولة، ثم أمانة منطقة عسير بـ(2376) جولة.
وأضافت الوزارة أن الجولات الرقابية الميدانية أسفرت عن رصد (6200) مخالفة للاشتراطات الصحية، والإجراءات والتعليمات الصادرة من الوزارة والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة، ضمن جهود المملكة للتصدي لجائحة كورونا، وفي إطار أعمال ومهام الوزارة لتحقيق سلامة أفراد المجتمع.
وجاءت أمانة منطقة الرياض في المرتبة الأولى من حيث عدد المخالفات المرصودة بعدد (2154) مخالفة، تلتها أمانة محافظة الأحساء في المرتبة الثانية برصد (793) مخالفة، ثم أمانة منطقة المدينة المنورة بـ(697) مخالفة مرصودة.
ولفتت وزارة الشؤون البلدية والقروية النظر إلى أن منظومة القطاع البلدي، قامت بإغلاق (1504) منشآت خلال الفترة من 3 - 5 فبراير؛ لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة منها، والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة، للحدِّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، وطبقت على المخالفين لائحة الجزاءات والغرامات التي حددتها الأنظمة.
وتصدرت أمانة المنطقة الشرقية الترتيب من حيث عدد المنشآت المخالفة المغلقة، وذلك بعدد (305) إغلاقات، فيما جاءت أمانة منطقة الرياض في المرتبة الثانية بعدد (196) إغلاقًا، بينما جاءت أمانة محافظة جدة في المرتبة الثالثة بـ(181) منشأة مخالفة مغلقة.
وشدَّدت الوزارة على أن منظومة القطاع البلدي مستمرة في تنفيذ هذه الجولات الرقابية والتفتيشية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.
وأهابت الوزارة بالمواطنين والمقيمين المبادرة بالإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى من خلال التواصل مع مركز خدمة 940، أو حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
ونوَّهت الوزارة إلى أن الفرق التفتيشية والرقابية تعمل على مدار الساعة للتحقق من التزام المنشآت بالتعليمات الصادرة عنها وعن الجهات المختصة.
وشدَّدت وزارة الشؤون البلدية والقروية على أن سلامة المجتمع أولوية قصوى، وأنها لن تتوانى في اتخاذ قرار الإغلاق الاحترازي للمنشآت غير المتقيدة بالتعليمات، مؤكدة في الوقت ذاته على أهمية تكامل الجهود، وتعاون جميع المنشآت التجارية باتباعها الإجراءات الوقائية؛ حفاظًا على صحة الجميع.



 0  0  1326
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

سجّلت أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للبناء الذاتي 45,816 أسرة، وذلك من بداية شهر يناير حتى أغسطس 2021، امتداداً للخيارات السكنية..

مواضيع مقترحة

"سكني": استفادة 45 ألف أسرة من "البناء الذاتي" حتى أغسطس 2021

سجّلت أعداد الأسر المستفيدة من القرض العقاري المدعوم للبناء الذاتي 45,816 أسرة، وذلك من بداية شهر يناير حتى أغسطس 2021، امتداداً للخيارات السكنية والتمويلية...

إسعاف المنية ينفذ 32 مهمة بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة

نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 32 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال...

وزارة التجارة توضح آليات التحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التجارة عبدالرحمن الحسين أهمية وعي المستهلك بحقوقه والتحقق من صحة العروض والتخفيضات الموسمية المقدمة من المراكز والمحال التجارية...

وزارة العدل تتيح الخدمات القضائية الإلكترونية لحاملي هوية (زائر)

وجه معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإتاحة الخدمات القضائية الإلكترونية، لحاملي هوية زائر، لتمكينهم من الاستفادة من جميع خدمات القضاء المتاحة...

القبض على 6 مقيمين ارتكبوا جريمة السطو على منزل بجدة وسلب مبلغ 30 ألف ريال

أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة أن المتابعة الأمنية لمكافحة جرائم الاعتداء على الأموال وتعقب مرتكبيها أسفرت عن القبض على (6) مقيمين من...

نائب وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس وفد المملكة في اجتماع الدورة الـ31 للجنة التعاون الخليجي

ترأس معالي نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي أمس، وفد المملكة في اجتماع الدورة الـ31 للجنة التعاون الخليجي لدول مجلس التعاون...

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:27 صباحاً الأحد 12 صفر 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة