• ×
الأحد 11 ربيع الأول 1443 | 1443-03-10

القوات البحرية الملكية السعودية تختتم مناورات تمرين ( التصدي 4 ) بمشاركة وزارة الداخلية والطاقة ورئاسة أمن الدولة

القوات البحرية الملكية السعودية تختتم مناورات تمرين ( التصدي 4 ) بمشاركة وزارة الداخلية والطاقة ورئاسة أمن الدولة
نشر - الرياض اختتمت مناورات وفرضيات التمرين البحري المشترك ( التصدي 4 ) اليوم، الذي انطلقت مناوراته منذ خمسة أيام بتنفيذ القوات البحرية الملكية السعودية ممثلة بالأسطول الشرقي، وبمشاركة وزارة الداخلية ممثلة بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية ، ورئاسة أمن الدولة ، ووزارة الطاقة ممثلة بشركة أرامكو السعودية وشركة أرامكو لأعمال الخليج، وذلك بقاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في الجبيل .
ويأتي تمرين ( التصدي 4 ) بغرض حماية خطوط المواصلات البحرية، ومواجهة التهديدات على المنشآت البترولية، وحماية حرية الملاحة البحرية ، وتعزيز توحيد مفهوم العمل المشترك بين الوحدات المشاركة ، إضافة إلى رفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات بين القوات البحرية الملكية السعودية والوحدات المشتركة ، كما يهدف التمرين إلى توحيد مفهوم القيادة والاتصالات بين الوحدات المشاركة أثناء تنفيذ الخطة، والتدريب على تمرير البلاغات والمعلومات بين الجهات المشاركة ومركز العمليات .
وأوضح مدير التمرين العميد البحري الركن عائض محمد العسيري أن تمرين ( التصدي 4 ) تضمن عدداً من المحاضرات والفرضيات، والتدريب على التعامل مع الألغام الطافية، والدفاع عن المنشآت الحيوية والحقول النفطية، والتعامل مع الزوارق المسيرة والطائرات دون طيار .
وأضاف أن من أهداف التمرين رفع جاهزية جميع الوحدات المشاركة، وتعزيز وتوحيد العمل المشترك، ورفع مستوى التنسيق وتبادل المعلومات، وتوحيد مفهوم القيادة والاتصالات، وذلك لتحقيق أمن وسلامة المنشآت الحيوية والحقول النفطية، وتأمين حرية الملاحة في المياه الإقليمية والاقتصادية في الخليج العربي .



 0  0  2288
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظه الله –، إطلاق..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 مساءً الأحد 11 ربيع الأول 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021