• ×
الإثنين 10 محرم 1444 | 1444-01-09

أمير القصيم يطلق مبادرة تعزيز الهوية الوطنية

أمير القصيم يطلق مبادرة تعزيز الهوية الوطنية
نشر - بريدة دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مبادرة تعزيز الهوية الوطنية , التي تهدف المبادرة إلى غرس قيم الانتماء الوطني والوسطية والتسامح ، تحقيقاً لرؤية المملکة 2030 في تعزيز الشخصية الوطنية لدى المواطن السعودي .
وأكد أن مبادرة تعزيز الهوية الوطنية تأتي بإشراف إمارة المنطقة ، وتنطلق من عدة أهداف ومحاور لإعداد برنامجاً متكاملاً يختص بتعزيز القيم والمفاهيم الوطنية ، واستشعار أهمية الحفاظ على استقرار المجتمع ، وربط قيم المواطنة والهوية الوطنية بالأمن النفسي كأحد عوامل الولاء ، وتنمية روح الاعتزاز بالإسلام والوطن لدى جميع أفراد المجتمع.
وقال سموه خلال ترؤسه للجنة التنسيقية للتعليم بالمنطقة بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان وعدد من مديري ورؤساء الجهات التعليمية بالمنطقة , " إن المبادرة سيتم تفعيلها بالتعاون مع عدة جهات حكومية ، وستركز على دور المؤسسات التعليمية في تعزيز الهوية الوطنية من خلال المقررات الدراسية والأنشطة الطلابية ومبادرات أعضاء هيئة التدريس ، مع تعزيز دور الأسرة بشكل بارز في تنمية المواطنة لدى أفرادها ولدى النشء بشكل خاص" .
واستمع خلال الاجتماع إلى شرح من المستشار بإمارة المنطقة الدكتور خليفة المسعود ، عن المبادرة التي تأتي كأحد منطلقات رؤية المملكة 2030 لتصبح المملكة أنموذجاً ناجحاً ورائدا في العالم كافة عبر ثلاثة أصعدة وهي مجتمع حيوي ، واقتصاد مزدهر ، ووطن طموح ، مشيراً إلى أن المحور الأول يمثل أساسًا لتحقيق الرؤية وهو المجتمع الحيوي القائم على المبادئ الإسلامية ومنهج الوسطية والاعتدال والاعتزاز بالهوية الوطنية والفخر بالإرث الثقافي العريق.
يذكر أن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، واتخذت حيالها التوصيات اللازمة لتحفيز قيم المواطنة الصادقة والاعتزاز بالهوية الوطنية.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3159
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:01 مساءً الإثنين 10 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021