• ×
الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 | 1443-04-26

"صحة الرياض" تحتفي بإدارتها المتميزة في يوم الجودة العالمي

"صحة الرياض" تحتفي بإدارتها المتميزة في يوم الجودة العالمي
 أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني على أهمية نشر ثقافة الجودة وتحفيز العاملين وضمان استمرارية العمل ، وبما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمستفيدين .
وشدد خلال رعايته اليوم الخميس حفل جائزة الجودة على أهمية استمرار مثل هذه البرامج داخل ادارات المديرية ومنشآت القطاع الصحي ، لافتاً أن الهدف الأسمى من مثل هذه البرامج هو ضمان جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين وتلبية احتياجاتهم .
وأضاف أن "صحة الرياض" تسعى جاهدة الى تحقيق اهداف وتطلعات القائمين على القطاع الصحي بالمملكة وتعزيز مبادئ الجودة والتميز المؤسسي .
من جانبه قال مدير ادارة الجودة الدكتور ابراهيم المالكي ان عدد المشاريع المشاركة في مشاريع تحسين الاداء بلغت "42" مشروعا منها "34" مشاريع للخدمات الادارية في ادارات المديرية و "8" مشاريع في الخدمات الصحية شاركت بها المستشفيات ، حيث تم دراستها واختيار اربعة مشاريع من قبل اللجنة التي تتولى تقييم برامج التحسين بصحة الرياض وفقا لضوابط علمية مدروسة تركز على كيفية اختيار المشاريع والفرق العاملة والمنهجية المستخدمة في التحسين واستخدام ادوات الجودة وتقنياتها.
وكان الدكتور الشهراني سلم جائزة الجودة لأربعة مشاريع لتحسين الاداء منها ثلاثة مشاريع ادارية في ادارات المديرية ومشروع فائز بالجائزة عن المستشفيات المشاركة ، وذلك خلال الحفل الذي نظمته "صحة الرياض" بيوم الجودة العالمي ٢٠٢١ تحت شعار ( تحسين منتجاتنا ، ومجتمعنا وكوكبنا ) ، وشهد الحفل الإعلان عن المشاريع الفائزة حيث حقق المركز الأول بجائزة الخدمات الادارية على مستوى الادارات المركز الإقليمي الصحي للقيادة والتحكم بصحة الرياض ، وحقق المركز الثاني الادارة العامة المساعدة لتقنية المعلومات فيما حقق المركز الثالث ادارة الرعاية الصيدلية .
كما تم تسليم جائزة المركز الاول في الخدمات الصحية بالمستشفيات لمستشفى عفيف العام ، كما تم تكريم عدد من منسقي الجودة في ادارات المديرية والحاصلين على الشهادات المهنية في هذا المجال على جهودهم في التنسيق لمشاريع التحسين ودعم انشطة الجودة وسلامة المرضى .

وشملت الفعاليات عرض تجربة مشاريع التحسين الادارية والصحية للإدارات والمنشآت التي فازت بالجائزة .
وقد شاركت هيئة المواصفات والمقاييس والجودة في الاحتفال من خلال عرض للاستراتيجية الوطنية للجودة قدمه المستشار خالد الزهراني مدير المكتب التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للجودة استعرض فيه أهداف الخطة ومبادراتها على المستوى الوطني .
وفي نهاية الحفل تجول الحضور في المعرض المصاحب الذي تضمن عدد من برامج ومشاريع التحسين المشاركة في المستشفيات وإدارات المديرية .



 0  0  1430
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح غدٍ الأربعاء، يبدأ رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية عن..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:02 صباحاً الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021