• ×
الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 | 1443-04-26

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تنفذ تمارين سيبرانية للمختصين

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تنفذ تمارين سيبرانية للمختصين
نشر - الرياض: نفّذت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت)، تمارين سيبرانية في مدينة الرياض، بمشاركة عدد من المختصين في تقنية المعلومات والأمن السيبراني من عدد من الجهات الحكومية والحيوية في المملكة.
واشتملت التمارين على تقييم قدرات الجهات على تنفيذ الإجراءات وتطبيق الضوابط المتعلقة بالأمن السيبراني، وكذلك تطوير قدراتها على الصمود أثناء التهديدات السيبرانية، وتقييم ورفع جاهزيتها للتعامل مع الحوادث السيبرانية والاستجابة لها، وتقليل الأضرار الناتجة عنها، بما يساهم في دعم الجهود الحكومية والبنى التحتية الحساسة؛ ويعزز أمن الفضاء السيبراني للمملكة، باتباع الممارسات الآمنة للتعامل مع التقنية وحماية المعلومات والبيانات والأنظمة للجهات الوطنية بالمملكة، وتمكينها من الاستثمار في التقنية وزيادة الثقة في الخدمات الإلكترونية، وذلك لتحقيق فضاء سيبراني آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار.
يأتي هذا التمرين في إطار جهود الهيئة لتعزيز التكامل والتعاون مع جميع الجهات والقطاعات الوطنية، لرفع مستوى جاهزيتها، ولبناء القدرات الوطنية المتخصصة، ولتطوير المهارات في مجالات الأمن السيبراني.



 0  0  832
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح غدٍ الأربعاء، يبدأ رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية عن..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:54 صباحاً الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021