• ×
الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 | 1443-04-26

متحدث الصحة: العالم يشهد في بعض الدول ارتفاعاً في معدلات الإصابات... مما أثر على أداء القطاعات الصحية

متحدث الصحة: العالم يشهد في بعض الدول ارتفاعاً في معدلات الإصابات... مما أثر على أداء القطاعات الصحية
نشر - الرياض: أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي ، أن الجائحة لا تزال قائمة على المستوى العالمي، مبينًا أن العالم يشهد في بعض الدول ارتفاعًا في معدلات الإصابات، مما يؤثر على أداء القطاعات الصحية.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم " من المؤسف مشاهدة تفشي البؤر من جديد, حيث تعود دول إلى فرض الكمامات وأخرى إلى الحجر الصحي على غير المحصنين، في حين توقفت دول عن معالجة غير المحصنين بالمجان، كما تعود دول لفرض حجر جزئي أو كلي على بعض مدنها".
وأضاف أن هناك عددًا من الدول تفرض الحجر، والعديد من الصور لمجموعة من المرضى تكتظ بهم المستشفيات، مؤكدًا أن ارتفاع حالات الإصابات والوفيات تعود بنا إلى البدايات المؤلمة.
وأردف قائلا " نعيش في المملكة مرحلة ذات مستويات آمنة، وتدنًّيا في أعداد الإصابات وانخفاض المنحنيات الوبائية رغم التغيرات العالمية" ، مشددًا على أن المحافظة على هذا المستوى يكون بالوعي وإكمال التحصينات، لتفادي ازدياد الحالات الحرجة التي وصلت إلى 50 حالة.
وأبان متحدث الصحة أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا في المملكة تجاوز 47 مليون جرعة، كما استكمل التحصين 22 مليونًا و100 ألف شخص، مضيفًا أنه سُجِّلت 36 حالة جديدة لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ليصبح إجمالي الحالات المؤكدة 549479 حالة، فيما بلغت الحالات النشطة 2065 حالة نشطة، كما بلغ عدد الحالات الحرجة 49 حالة .
وأشار العبدالعالي إلى أن عدد المتعافين وصل إلى (538590) حالة بإضافة 48 حالة تعافٍ جديدة، كما سُجلت حالة وفاة واحدة ليصل إجمالي عدد الوفيات 8824 حالة رحمهم الله جميعا .



 0  0  1443
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح غدٍ الأربعاء، يبدأ رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية عن..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:56 صباحاً الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021