• ×
الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443 | 1443-04-26

ملتقى الوطن للإبداع السعودي بنجران (شراكة سباعية من أجل المستقبل)

ملتقى الوطن للإبداع السعودي بنجران  (شراكة سباعية  من أجل المستقبل)
نشر - نجران: نجران تفتح أبوابها لاستقبال حدث آخر للتميز في شهر ديسمبر المقبل، إنه ملتقى الوطن للإبداع السعودي الذي يلتئم عبر شراكة سباعية تضم جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وجامعة نجران، ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فرع نجران، بجانب إدارة تعليم المنطقة، ومجلس شباب نجران وبنك التنمية ومنشات وذلك برعاية كريمة من أمير المنطقة الامير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.


شراكة فعالة


نشأت هذه الشراكة العريضة بغرض تنفيذ عدد من المبادرات التطوعية والانسانية داخل منطقة نجران بمباركة ودعم أمير نجران وانطلاقاً من حرص هذه الجهات والمؤسسات على تقديم كل ما يخدم نجران ومجتمع المنطقة في جميع المجالات لاسيما على مستوى العمل الاجتماعي، والتطوعي،والإنساني، والإبداعي.

خارطة عامة


يتضمن هذا الملتقى حزمة من البرامج والفعاليات الابداعية إضافة إلى منصات حوارية، و ورش وأوراق عمل تتناول قضايا متنوعة تصب في مصلحة التنمية الاجتماعية في المنطقة وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء ، والمختصين في الشأن الإبداعي، كما يتضمن البرنامج مسابقة إبداعية للشباب من سن ١٨ وحتى ٢٤ عاماً ، وستقدم الأميرة نوف بنت عبد الرحمن ورقة عمل تحمل عنوان( تأهيل ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة من وحي الطبيعة) .
حضور للدكتور فواد مغربل مدير جمعية الثقافة والفنون في المدينة، وهناك منصة خاصة بالإعلام والإبداع يتحدث فيها الأستاذ محمد التونسي ، وخالد دراج، وعلي سعد الموسى ، وعبدالله آلهتيله، ومنصة ثالثة حول الشباب واستشراف المستقبل يشارك فيها د حسام مدني وريم الفريان ، بجانب ورشة عمل بعنوان ( المجتمع المدني والطبيعة ) يخاطبها د. خالد الزعاق وأخرى حول التفكير والابتكار يتحدث فيها الأستاذ طلال الضاحي والدكتور صالح المصعبي.
يأتي التاريخ عبر منصة نجران الثقافة بين الماضي والحاضر يتحدث فيها ناجي مهدي آل معيوف د.محمد ناجي آل سعد و الاستاذ عبدالله مهدي سدران

نافذة تراثية


يفرد الملتقى مساحة خاصة بالتراث والفنون الشعبية تحتضنها منطقة حمى بنجران التي أصبحت سادس موقع سعودي يتم ادراجه ضمن لائحة اليونسكو، بجانب ليالي الشرهان التي تنظم داخل قرية آل منجم التراثية لمدة ثلاث ليالي ويتحدث فيها الراوي المعروف محمد الشرهان، إضافة إلى عدد من الشخصيات المهتمة بالتاريخ والتراث في المنطقة .


مساحة خضراء


تفاعلاً مع مشروع السعودية الخضراء ، واستجابة لدعوة أمير المنطقة خصص القائمون على الملتقى برنامجاً خاصاً لزراعة ٥٠٠ شجرة بمنطقة حمى التراثية وذلك في تزامن مع فعاليات الملتقى.


شباب ومنشآت


في وجود الهيئة العامة للمنشآت وعدد من القطاعات الفعالة والشركات من بينها بنك التنمية سوف يوفر الملتقى فرصاً ذهبية للمنشآت الصغيرة والشباب من الجنسين للشراكات المنتجة ودعم المبادرات الخلاقة .


مسابقة خاصة

يشمل برنامج الملتقى تنظيم مسابقة خاصة للمبدعين من الشباب وقد تم تخصيص موقع لتلقي المشاركات في هذه المسابقة التي تجري تحت إشراف لجنة متخصصة وسيتم تكريم المبدعين في هذه المسابقة من جانب أمير المنطقة جلوي بن عبد العزيز بن مساعد.


احتفالية وفاء

أسر وأبناء الشهداء سيشكلون حضورا مميزا خلال هذا الملتقى عبر احتفالية خاصة تنظمها جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي برعاية كريمة من أمير المنطقة جلوي بن عبد العزيز بن مساعد .

تكريم خاص

يتضمن برنامج الملتقى حفل خاص بتكريم رواد العمل الاجتماعي والتطوعي والخيري بالمنطقة وذلك امتناناً وعرفاناً لجهودهم التي بذلوها خلال السنوات الماضية في هذا المجال.


بداية الحصاد

الأمين العام لجائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي ا. د . فهد المغلوث قال إن هذا الملتقى يمثل اول حصاد لثمرات هذه الشراكة السباعية التي تؤكد قدرة روح المبادرة في صناعة المستقبل ودعم جهود الدولة في جميع المجالات، وأشار إلى أن نجران كانت دائما سباقة لمثل هذه الخطوات بدعم من القيادة وتضافر كافة الجهات وأصحاب المصلحة من مثل هذه المبادرات المنتجة.


قاعدة صلبة


المنسق العام لملتقى الوطن للإبداع السعودي ومدير مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني فرع نجران راشد محمد آل منجم تقدم بشكره الوافر إلى أمير منطقة نجران الامير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد على دعمه المتواصل لكل المبادرات المجتمعية والشراكات الملهمة في المنطقة خاصة تلك التي افرزتها جائزة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وقال إن هذا الملتقى يشكل قاعدة صلبة لانطلاق هذه الشراكة السباعية نحو تحقيق مزيد من النجاحات في المنطقة.



 0  0  1430
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه ابتداءً من الساعة الواحدة من صباح غدٍ الأربعاء، يبدأ رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية عن..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:09 صباحاً الأربعاء 26 ربيع الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021