• ×
الأحد 20 جمادى الثاني 1443 | 1443-06-19

أمير منطقة الرياض بالنيابة يرعى حفل تدشين مشروع إيصال المياه المحلاة لمحافظة الخرج

أمير منطقة الرياض بالنيابة يرعى حفل تدشين مشروع إيصال المياه المحلاة لمحافظة الخرج
نشر - الرياض: رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة اليوم، حفل تدشين مشروع إيصال المياه المحلاة لمحافظة الخرج، بتكلفة إجمالية تبلغ 539 مليون ريال ويخدم 430 ألف مستفيد.
ولدى وصول سموه مقر الحفل كان في استقباله معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومحافظ الخرج مساعد بن عبدالله الماضي، والرئيس التنفيذي المكلف لشركة المياه الوطنية المهندس نمر بن محمد الشبل.
وبدء الحفل بكلمة لمعالي وزير البيئة والمياه والزراعة، قدم فيها شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة على حرصهم و اهتمامهم ومتابعتهم لمشروعات المياه والخدمات البيئية في المنطقة بشكل عام، مثمناً لسمو أمير منطقة الرياض بالنيابة رعايته لهذه المناسبة.
وأشار إلى أن شركة المياه الوطنية ستعمل على تنفيذ مشروعات مستقبلية لتوفير المياه لمحافظات منطقة الرياض ومراكزها، وتعظيم الاستفادة من جميع المصادر المتاحة وتنميتها وترشيدها، وذلك بهدف استدامتها للأجيال القادمة.
وبيّن الفضلي أن المشروع تبلغ تكلفته المالية نحو 539 مليون ريال، ويخدم نحو 430 ألف مستفيد في محافظة الخرج، ويمتد بطول 187 كيلومترا طوليا، بقطر يتراوح من 1100 إلى 1200، وبطاقة استيعابية للضخ تصل إلى 120 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يوميًا، يشار إلى أن المشروع ضمن حزمة من مشاريع تشمل الإنتاج والتخزين والنقل لعدة مناطق استثمرت فيها الدولة الأموال الطائلة، ويتم جلبها عبر منظومة نقل المياه المحلاة من محطتي الجبيل و رأس الخير لتحلية المياه المالحة في الساحل الشرقي للمنطقة الوسطى بأطوال خطوط بلغت أكثر من 820 كيلومترا طوليا وصولا إلى (النقطة العليا) الواقعة شرق مدينة الرياض، ومن هذه النقطة قامت شركة المياه الوطنية بتنفيذ وتشغيل الخط الناقل للمياه المحلاة وصولا إلى محافظة الخرج جنوب مدينة الرياض.
بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة عبر الشاشة الإلكترونية مشروع إيصال المياه المحلاة بالخرج.
وفي ختام الحفل تسلم سموه هدية تذكارية.



 0  0  1846
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حقّقت المملكة المراكز الأولى على مستوى الخليج العربي بحصول أبنائها وبناتها الطلبة، والمعلمين والمعلمات، والباحثين والباحثات على 13 مركزاً في جائزة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:55 صباحاً الأحد 20 جمادى الثاني 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021