• ×
الأربعاء 24 شوال 1443 | 1443-10-23

خلال أسبوع.. أمانة الرياض تصدر 11 ألف شهادة صحية للعاملين

خلال أسبوع.. أمانة الرياض تصدر 11 ألف شهادة صحية للعاملين
نشر - الرياض: أصدرت أمانة منطقة الرياض 11,358 شهادة صحيّة للعاملين في منشآت الصحة العامة بالعاصمة خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد التحقق من سلامتهم وخلوِّهم من أي أمراض معدية قد تنتقل إلى السكان خلال مزاولتهم النشاط.

وأشارت الأمانة إلى أن المستوصفات والمراكز الصحية المعتمدة في إجراء الفحوص المخبرية للعمالة بلغت 116 مستوصفًا ومركزًا صحيًا، مبينة أن أبرز الأمراض التي يُكشَف عنها تتمثل في: مرض نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، والتهاب الكبد الوبائي بنوعيه B وC، إلى جانب كشفها عن الأمراض البكتيرية الأخرى.

وأوضحت أمانة الرياض أن استخراج الشهادة الصحية يستغرق 5 أيام عمل، بعد استيفاء العامل لجميع الإجراءات النظامية. ومن جانب آخر، أجرت الأمانة 1,365 اختبارًا لعينات متنوعة من الأغذية في مختبراتها المركزية، بهدف الكشف عما قد تحتويه من مبيدات أو مواد كيميائية ومايكروبية ضارة بالإنسان.

وتضمنت الأغذية المفحوصة: المياه بأنواعها، والألبان ومنتجاتها، والحبوب والمكسرات، والعصائر والمشروبات، والخضروات والفواكه، والتمور، والدواجن، واللحوم، والأسماك، والعسل، والزيوت.

ويأتي اهتمام أمانة منطقة الرياض بفحص العمالة واختبار عينات من الأغذية في إطار سعيها إلى المحافظة على سلامة السكان، وتوفير بيئة صحية وآمنة في المنشآت التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2028
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أعلنت الهيئة العامة للأوقاف صدور جدول المخالفات والعقوبات المرتبطة بلائحة تنظيم أعمال النظارة، وروعي فيها مبدأ التدرج في تحديد العقوبة وتناسبها مع..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:02 مساءً الأربعاء 24 شوال 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021