• ×
الإثنين 28 ذو القعدة 1443 | 1443-11-27

مخالفة 13 منشأة لم تلتزم بتوفير المستحضرات الصيدلانية وتخلفت عن التبليغ اللحظي لتحرك الدواء

مخالفة 13 منشأة لم تلتزم بتوفير المستحضرات الصيدلانية وتخلفت عن التبليغ اللحظي لتحرك الدواء
نشر - الرياض أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء، رصد عدد من المنشآت التي لم تلتزم بتوفير مستحضرات صيدلانية للسوق المحلي، وتخلفت عن التبليغ اللحظي لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني خلال شهر مايو.

وأوضحت الهيئة أن مفتشيها رصدوا 13 منشأة منها 7 منشآت بسبب مخالفة عدم توفر الأدوية، و6 منشآت تخلفت عن التبليغ المباشر (اللحظي) لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني، وتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية ولائحته التنفيذية.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن جهودها لضبط توفر الدواء بكميات كافية للسوق المحلي، وضمان التزام جميع أصحاب المصلحة في سلسلة الإمداد للدواء بالمهام والمسؤوليات المنوطة بهم.

ووفقًا لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية تلزم الهيئة مصانع ومستودعات الاتجار بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية أن يكون لديها مخزون دائم يكفي لـ6 أشهر من جميع مستحضراتها المسجلة، كما أن على تلك المنشآت إبلاغها في حال توقع نقص أو انقطاع في إمدادات المستحضرات.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  3900
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شاركت الجمعية السعودية للتربية الخاصة " جستر " جازان ، وبالتعاون مع مدرسة الخوارزمي الثانوية التابعة لمكتب تعليم وســــط جازان بإدارة تعليم المنطقة..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:44 مساءً الإثنين 28 ذو القعدة 1443.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021