• ×
الأربعاء 12 محرم 1444 | 1444-01-09

جستر جازان تشارك ثانوية الخوارزمي(برنامج العوق البصري)بمــــــــبادرة ترجمة " قوائم الطعام والمشروبات للغة برايل

جستر جازان تشارك ثانوية الخوارزمي(برنامج العوق البصري)بمــــــــبادرة ترجمة " قوائم الطعام والمشروبات للغة برايل 
صحيفة نشر - إحـسان هوساوي شاركت الجمعية السعودية للتربية الخاصة " جستر " جازان ، وبالتعاون مع مدرسة الخوارزمي الثانوية التابعة لمكتب تعليم وســــط جازان بإدارة تعليم المنطقة برنامج العوق البصري بمبادرة " ترجمة قوائم الطعام والمشروبات بلغة برايل " ببعض المطاعم والكافيهات .


وتأتي المبادرة لمعالجة احتياج المكفوفين لمعرفة قوائم الطعام والمشروبات في المطاعم ، حيث ان الكتابة بلغة برايل تجعل الكفيف يعتمد على نفسه في اختيار الطعام الذي يناسبه .


من جانبه صرح المدير التنفيذي لجمعية جستر بجازان أ/ خالد الشبيلي أن هذه المشاركة تعد من المشاركات المجتمعية ومن ضمن البرنامج الذي تنفذها الجمعية في خطتها السنوية والتي تأتي لتوافق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، مقدماً شكره لإدارة مدرسة الخوازمي بجازان


وقد استهدفت المبادرة مجموعة من المطاعم والكفيهات في مدينة جيزان ومحافظة ابو عريش بإخذ قوائم الطعام والمشروبات وترجمتها الى لغة برايل بإشراف المشرف على برنامج العوق البصري بثانوية الخوارزمي ، التي جاءت بفكرة الطالب / رامي أحمد قحل ، وساعده في التنفيذ فريق العمل الطالب عبدالرحمن موسى حكمي والطالب معاذ ابراهيم أبو الزوائد والاستاذ عبدالله علي الأمير والاستاذ مدني بكري هذا وقد لاقت المبادرة ترحيب مجتمع المكفوفين .

image

image

image

image



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  1092
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تمكن رجال المديرية العامة للدفاع المدني بالمدينة المنورة من إنقاذ شخصين احتجزا في سيل بسد الواجب. وأظهرت صور عملية الإنقاذ التي قام بها رجال..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:31 صباحاً الأربعاء 12 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021