• ×
الأحد 16 محرم 1444 | 1444-01-12

الأولى في الشرق الأوسط.. "التعليم والتدريب" تحصل على عضوية اتفاقية سيئول

الأولى في الشرق الأوسط.. "التعليم والتدريب" تحصل على عضوية اتفاقية سيئول
نشر - الرياض حصلت هيئة تقويم التعليم والتدريب، ممثلةً بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، على عضوية في اتفاقية سيئول (Seoul Accord)؛ لتكون أول منظمة على مستوى الشرق الأوسط تحصل على العضوية.

وتختص الاتفاقية، والتي حصل المركز على عضويتها المرحلية، والتي تعد شرطاً أساسياً للانضمام لاحقاً كعضو دائم في الاتفاقية، بالاعتماد أو الاعتراف بشهادات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم العالي بضوابط تمثل الحد الأدنى من الامتثال لمواصفات الخريجين؛ وذلك لتعزيز التعليم المبني على المخرجات.

وتهدف العضوية إلى تعزيز إمكانات التعلم، وتنقل الخريجين بين الدول الأعضاء، وإتاحة فرص العمل لخريجي المؤسسات الأكاديمية الوطنية المعتمدة من المركز في مجال الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن مساهمتها في تطوير العلاقة مع وكالات وشبكات ضمان الجودة عالمياً.

ويعزز الأعضاء جهودهم لتطوير وتبني أفضل الممارسات؛ لمساعدة التغيرات القائمة والسريعة في هذه العلوم حول العالم، وأن يكون هنالك اعتراف متبادل بالمؤهلات، تحت شروط وضوابط تعمل بها الهيئات المسؤولة عن الاعتماد أو الاعتراف بشهادات الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم العالي.

يذكر أن الهيئة ممثلة بمركز "اعتماد" حصلت على اعتراف كامل من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME) لمدة عشر سنوات إلى عام 2032.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2054
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:17 مساءً الأحد 16 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021