• ×
الأحد 16 محرم 1444 | 1444-01-12

الجدعان: نظام استئجار الدولة للعقار يوحد المرجعية التنظيمية والإشرافية تحت مظلة "عقارات الدولة"

الجدعان: نظام استئجار الدولة للعقار يوحد المرجعية التنظيمية والإشرافية تحت مظلة "عقارات الدولة"
نشر - الرياض رفع وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لعقارات الدولة، محمد الجدعان، شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة موافقة مجلس الوزراء على إقرار نظام استئجار الدولة.

وأوضح أن قرار مجلس الوزراء يعد نقلة نوعية في ضبط حوكمة وشفافية الإجراءات الحكومية، حيث سيسهم في توحيد المرجعية التنظيمية والإشرافية والرقابية لعقارات الدولة، ومنها عمليات استئجار العقار للجهات الحكومية؛ لتكون تحت مظلة الهيئة العامة لعقارات الدولة.

وأكد أن النظام سيمكن الهيئة من تحقيق العديد من المكتسبات برفع كفاءة الإنفاق، وتعظيم فاعلية منظومة عقارات الدولة، وتحقيق تنمية مستدامة بالشراكة مع الجهات الحكومية.

ومن جانبه، عبر محافظ الهيئة إحسان بافقيه، عن بالغ شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، على ما يوليانه من دعم واهتمام لأعمال الهيئة، مما كان له بالغ الأثر في تحقيق العديد من الغايات في إطار رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أن نظام استئجار الدولة للعقار يهدف إلى تنظيم عمليات استئجار الدولة من خلال الجهات الحكومية للعقار، وفقاً لاحتياجات الجهات الحكومية، وترشيد التكاليف المالية لعمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار، وتنمية استغلال العقار المستأجر من قبل الجهات الحكومية، إضافة إلى تعزيز مبادئ الحوكمة، وإرساء مبادئ الشفافية والكفاءة في عمليات استئجار الجهات الحكومية للعقار.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2717
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:09 مساءً الأحد 16 محرم 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021