• ×
الأربعاء 9 ربيع الأول 1444 | 1444-03-08

"حساب المواطن" يرصد 6 حالات يتلقون الدعم منذ أكثر من عامين ويملك كل منهم 79 عقاراً

"حساب المواطن" يرصد 6 حالات يتلقون الدعم منذ أكثر من عامين ويملك كل منهم 79 عقاراً
نشر - الرياض كشف برنامج حساب المواطن تفاصيل الدفعة الـ 57 الخاصة بالدعم المخصص لشهر أغسطس للمستفيدين المكتملة طلباتهم والمستوفين معايير الاستحقاق، معلنا ضبط حالات حصلت على الدعم دون وجه حق.

وذكر البرنامج أنه تم صرف 3.6 مليار ريال لـ 10.9 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في البرنامج لشهر أغسطس، فيما بلغت نسبة المستحقين الذين حصلوا على الدعم 76%، بينما بلغ إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 127 مليار ريال منها مليار و 133 مليون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وأضاف أن متوسط دعم الأسرة الواحدة بلغ 1974 ريالاً، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 90% في حين بلغ عدد التابعين 8.5 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 233 ألف مستفيد.

وأبان أن نسبة أرباب الأسر بلغت 90% أما ربات الأسر فقد بلغت نسبتهن 10%، في حين بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكـور المستقلين 58%.

وأكد البرنامج أنه رصد عدداً من المستفيدين تحصلوا على الدعم بدون وجه حق بسبب إخفائهم معلومات جوهرية وعدم إفصاحهم عن دخلهم، منهم مستفيدون يملكون عقارات ولها عوائد مالية وعقود موثقة في منصة إيجار ولم يتم الإفصاح عن هذا الدخل.

كما رصد البرنامج، 6 حالات تحصلوا على الدعم منذ أكثر من عامين ويملك كل مستفيد منهم أكثر من 79 عقاراً تعود عليه بعوائد مالية سنوية من عقود إيجار موثقة لم يقوموا بالإفصاح عنها، مما دعا البرنامج إلى إيقاف الدعم عنهم والتعامل معهم وفق ضوابط البرنامج.

وأكد البرنامج أنه يقوم بالربط وتحديث ومراجعة بيانات المستفيدين بشكل دوري مع الجهات ذات العلاقة للتأكد من مطابقتها مع ما أفصح عنه المستفيد في البوابة الإلكترونية لضمان توجيه الدعم للأسر المستحقة.

وتوعد البرنامج بتطبيق المادة 20 بحق كل من يتحايل بغرض الحصول على الدعم بدون أي وجه حق، لافتا إلى أن هذه المادة تنص على معاقبة المحتالين بإيقاف الدعم عن المستفيد الأساسي وحرمانه من الحصول على الدعم لمدة لا تزيد على سنتين، أو استرداد الدعم الذي حصل عليه بغير وجه حق وفقًا للإجراءات النظامية اللازمة لذلك، أو اتخاذهما معا.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  1807
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق نجران وجازان وعسير وتبوك والشرقية محاولات تهريب 64 طنًا و400 كيلوجرام من مادة القات المخدر، وطن و9..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:26 مساءً الأربعاء 9 ربيع الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021