• ×
الأربعاء 9 ربيع الأول 1444 | 1444-03-08

انتقال نظام الانتساب والمدارس المتوسطة والثانوية (كبار بنات) إلى إدارة التعليم المستمر

انتقال نظام الانتساب والمدارس المتوسطة والثانوية (كبار بنات) إلى إدارة التعليم المستمر
نشر - الرياض اعتمدت وزارة التعليم، انتقال نظام الانتساب والمدارس المتوسطة والثانوية (كبار وبنات) إلى الإدارة العامة للتعليم المستمر بوكالة الوزارة للبرامج التعليمية.

وجاء في تعميم أصدره مساعد وزير التعليم الدكتور محمد آل فهيد؛ لجميع الإدارات التعليمية، أن تتولى إدارات التعليم المستمر، والتقويم والقبول، والإشراف التربوي، تنفيذ متطلبات التسكين مع الجهات المعنية داخل الوزارة، على أن تتم عملية الانتقال اعتباراً من نهاية أعمال اختبارات العام الدراسي 1443- 1444هـ.

وحدد التعميم المهام المتعلقة بالمدارس الثانوية (كبار وبنات)، ومن بينها أن تشرف إدارة قسم تعليم الكبار على فتح وإغلاق الفصول في مدارس التعليم العام الملحق بها فصول لتعليم الكبار ، وأن تشرف وكالة التعليم (الإشراف التربوي) على أعمال الصف الدراسي وعمليات التعليم والتقويم وكل ما يتعلق بمهام مديرة المدرسة.

وحول المهام المتعلقة بنظام الانتساب، تضمن التعميم أن تشرف إدارة قسم تعليم الكبار بالمناطق والمحافظات على مهام تحديد المدارس المطبقة لنظام الانتساب، وتنظيم عملية التسجيل والقبول والإشراف عليها، وتوجيه الطلاب القادمين من خارج المملكة أو الذين يحملون شهادات من الخارج، إلى إدارة الاختبارات والقبول لمعادلة شهاداتهم؛ قبل قبولهم في نظام الانتساب.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  2262
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في مناطق نجران وجازان وعسير وتبوك والشرقية محاولات تهريب 64 طنًا و400 كيلوجرام من مادة القات المخدر، وطن و9..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:29 مساءً الأربعاء 9 ربيع الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021