• ×
الإثنين 7 ربيع الأول 1444 | 1444-03-06

"الملكية الفكرية": ضبط 5 ملايين مادة منتهكة للحقوق خلال النصف الأول من 2022.. وهذا دور المتسوق الخفي

"الملكية الفكرية": ضبط 5 ملايين مادة منتهكة للحقوق خلال النصف الأول من 2022.. وهذا دور المتسوق الخفي
نشر - الرياض أعلنت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، اليوم السبت، عن ضبط أكثر من 5 ملايين مادة منتهكة للحقوق في حملاتها التفتيشية خلال النصف الأول من عام 2022 وشملت منتجات وسلعاً ومواد ومحتوى متنوعاً.

وأوضحت الهيئة أن المخالفات شملت علامات تجارية ومصنفات محمية بموجب نظام حماية حقوق المؤلف، عبر أكثر من 4 آلاف زيارة منها 869 زيارة متسوق خفي لمنشآت بناءً على معايير خطورة محددة مسبقاً.

وتتطلب بعض المنشآت استدلالاً وجمعاً للبيانات الأولية للتفتيش بشكل مثالي وبنتائج إيجابية بإرسال متسوق خفي كمستفيد أو مشترٍ، إضافة إلى زيارات التفتيش الإلكتروني حيث حُجب وأُزيل أكثر من 3 آلاف موقع إلكتروني ومحتوى مخالف.

وتسعى الهيئة مع الجهات الشريكة لتعزيز الوعي بأهمية احترام الحقوق والامتثال للأنظمة وقوانين الملكية الفكرية للمساهمة في دعم المبدعين والمبدعات في وطننا وبناء مجتمع واعٍ يحترم الملكية الفكرية.

كما شددت على أنها لن تتهاون في محاسبة المخالفين في المجالات التي تقوم الهيئة برعاية حقوقها، ولن تتغاضى عن التجاوزات، مهيبة بالمواطنين والمقيمين دعم جهود احترام تلك الحقوق عبر التواصل مع قنوات الهيئة الرسمية، والإبلاغ عن المخالفات.

وتتعاون الهيئة مع جهات عدة هي: وزارتا التجارة والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، والأمن العام، والهيئة العامة للغذاء والدواء، والدفاع المدني.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  1742
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:01 صباحاً الإثنين 7 ربيع الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021