• ×
السبت 2 جمادى الأول 1444 | 1444-05-01

توفير الدفع الإلكتروني ومنع استخدام "الشبة".. حقوق مرتادي صالونات الحلاقة والواجبات الملزم بها العاملون

توفير الدفع الإلكتروني ومنع استخدام "الشبة".. حقوق مرتادي صالونات الحلاقة والواجبات الملزم بها العاملون
نشر - الرياض أوضحت وزارتا التجارة والشؤون البلدية والقروية والإسكان، الحقوق التي يجب أن يحصل عليها مرتادو صالونات الحلاقة، والواجبات التي يجب على القائمين والعاملين بالصالون الالتزام بها.

وقالت وزارة التجارة إن من حق مرتاد الصالون أن يجد به قائمة أسعار توضع في مكان بارز، وكذلك أن يتوفر له وسائل دفع إلكتروني، داعية للإبلاغ عن المخالفات عبر الرقم (1900).

وبينت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنه يجب على العاملين بصالون الحلاقة الالتزام باستعمال الأدوات ذات الاستخدام الواحد ويستثنى من ذلك من لديه حقيبة أدوات خاصة، وعدم استخدام الشبة للتطهير واستخدام المسحة الطبية بدلاً منها.

وأضافت أن العاملين بالصالون ملزمون باستخدام أدوات الحلاقة المصنوعة من مواد غير قابلة للصدأ، ومنع استخدام المناشف والمرايل القماشية، وتوفير الورقية ذات الجودة العالية، داعية لإبلاغها عن المخالفات عبر الرقم (940).

وأشارت إلى أن العاملين بمهنة الحلاقة عليهم استخراج شهادة صحية تثبت سلامتهم من الأمراض المعدية، مشددة على منع قيامهم بالأعمال الطبية الخاصة بمعالجة بعض الأمراض الجلدية في الوجه والرأس داخل صالون الحلاقة.



فريق التحرير بواسطة : فريق التحرير
 0  0  1092
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رد برنامج سكني التابع لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، على استفسارات بشأن سبب تأخر إيداع الدعم السكني الخاص بشهر نوفمبر في حسابات بعض..

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:57 صباحاً السبت 2 جمادى الأول 1444.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة نشر الالكترونية © 2021